فيديو..الرئاسة عن زيارة الحريري: جاري ترتيب الزيارة ولم تحدد بعد

رضا خليل

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 10:42 ص

علق المتحدث باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي على زيارة رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري إلى مصر، قائلا "جاري ترتيب موعد لزيارة الحريري ولم تحدد بعد".
وأضاف راضي خلال مداخلة هاتفية في برنامج "هذا الصباح" على قناة اكسترا نيوز اليوم الاثنين 20 نوفمبر، أنه من غير المنطقي أن يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي لرئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري اليوم أو غداً خاصة وأن الرئيس في زيارة لقبرص حالياً ولم يتم تحديد ميعاد محدد للزيارة.
وأشار متحدث رئاسة الوزراء  إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قبرص واليونان مهمة خاصة أن مصر تربطها علاقات قوية وطيبة بتلك الدولتين وتطورت تلك العلاقات أكثر بعد ثورة 30 يونيو حيث كانت الدولتان لهما موقف داعم لمصر، وساعدتا في تخفيف موقف الاتحاد الأوروبي.
وتابع "من المقرر أن تعقد القمة الخامسة بين مصر وقبرص واليونان غدا الثلاثاء بالإضافة إلى افتتاح منتدى الأعمال المصري القبرصي، مشيرا إلى أنه سيتم توقيع عدد من مذكرات التفاهم مع قبرص في مجالات التعليم و العدل و الاتصالات والنقل البحري".


وشدد "راضي" على أن القمة الثلاثية بين مصر وقبرص واليونان هامة خاصة مع القرب الجغرافي وهناك مزج بين التاريخ والثقافة بين الدول الثلاث.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة