مالا تعرفه عن كفر الشيخ..المحافظة التي لفتت انتباه السيسي

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 11:43 ص

محافظة تقع أقصى شمال مصر في دلتا النيل، لم يتلفت رئيس مصري لثرواتها والعمل على استغلالها؛ سوى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويعد الرئيس السيسي، أول رئيس جمهورية يزور محافظة كفر الشيخ، منذ انفصالها عن الغربية 1949، لافتتاح عدد من المشروعات العملاقة بالمحافظة؛ لتخطو بذلك أولى خطواتها نحو العالمية.


مشروع «بركة غليون»، و3 مستشفيات، ومحطتي مياه شرب، و4 كليات، مشروعات جديدة عملاقة افتتحها الرئيس السيسي السبت 18 نوفمبر، كل هذا جعل أنظار العالم تتجه نحو محافظة كفر الشيخ.


ونرصد خلال التقرير الآتي مالا يعرفه الكثير عن كفر الشيخ، وسواء على مستوى الاستزراع السمكي، أو عن  زراعة القطن طويل التيلة، والأرز.


احتلت محافظة كفر الشيخ المرتبة الـ16 عام 2006 في ترتيب المحافظات المصرية الموجودة في وادي النيل والدلتا من حيث جودة الحياة، ورقي الخدمات بها.


وعن المواصلات فالمحافظة بها الطريق الدولي الساحلي الذي يقع شمال المحافظة قاطعاً بحيرة البرلس، ويوجد أيضاً بمنطقة البرلس محطة كهرباء تصنف بأكبر محطة كهرباء مركبة في العالم.


وتحتل كفر الشيخ المرتبة الأولى في الإنتاج السمكي على مستوى الجمهورية، بما يعادل إجمالي الإنتاج السمكي في المحافظة بنسبة تصل لـ 33.7 % أي ثلث إنتاج المحافظة.


وحددت وزارة الموارد المائية والري مساحة الأراضي التي يتم زراعة محصول الأرز عليها هذا العام، بمليون و 76 ألف في 8 محافظات فقط بالجمهورية؛ تحتل كفر الشيخ المركز الثاني فيها بـ 275 ألفا و18 فدان، عقب الدقهلية التي خصص لها 300 ألف فدان.


وتعتبر المحافظة الأولى على مستوى الجمهورية في زراعة القطن طويل التيلة الخاص بالتصدير، وقال محافظ كفر الشيخ المهندس عبدالرافع جاد إن المحافظة نجحت في زراعة 40% من المساحة الإجمالية المقررة زراعتها قطنا وذلك خلال إبريل الماضي لأن جو المحافظة يساعد على ذلك.


وتم زراعة 210 آلاف فدان على مستوى الجمهورية، كان نصيب كفر الشيخ فيها 79 ألفا و 300 فدان.




ddddd

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة