تجهيزات عالمية لافتتاح" مهرجان القاهرة السينمائي الدولي"غدا

أحمد السنوسي

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 12:02 م

 

تنطلق غدا الثلاثاء فعاليات الدورة الـ 39 "لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي" وسط حشد من النجوم المصريين والعالميين والعرب وذلك برعاية شبكة قنوات Dmc.

وقال الناقد الفني يوسف شريف رزق الله المدير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي أن الدورة الحالية ستختلف شكلا ومضمونا عن الدورات السابقة ، وأشار أيضا إلي أن حفل الافتتاح سيكون في مركز المؤتمرات الدولي الجديد بالتجمع بدلا من دار الأوبرا كما هو معتاد منذ عدة سنوات .

ولفت إلي انه تم أنه تم استحداث أقسام جديدة في المهرجان هذا العام منها علي سبيل المثال " سينما الغد ".

وأشار إلي أن ضيف شرف المهرجان هذا العام هي دولة استراليا والسبب في اختيارها هو عدم معرفة الكثيرين بما تقدمة السينما الاسترالية .

وحول عدم وجود فيلم مصري ضمن المسابقة الدولية قال " لقد سعينا لذلك وكان مرشح فيلم "الشيخ جاكسون" لأحمد الفيشاوي ولكن سيتم عرضه في فسم »بانوراما السينما المصرية الجديدة»‬ ويشارك فيه 8 أفلام منها »‬الأصليين» للمخرج مروان حامد، و»‬فوتوكوبي» للمخرج تامر عشري، »‬وعلي معزة وإبراهيم» إخراج شريف البنداري، و»‬أخضر يابس» إخراج محمد حماد، و»‬شيخ جاكسون» إخراج عمرو سلامة.




يأتي هذا فيما يشهد مركز المؤتمرات الدولي بالقاهرة الجديدة وضع اللمسات النهائية لحفل الافتتاح .. ويشهد الحفل إجراءات تنظيمية منضبطة علي نمط المهرجانات السينمائية العالمية، وذلك لضمان خروج الحفل بالشكل الذي يليق باسم وتاريخ مهرجان القاهرة السينمائي، وبما يضمن خصوصية النجوم العالميين والمصريين والعرب المقرر حضورهم، ويضمن في الوقت نفسه الحضور الصحفي والإعلامي المصري بمشهد حضاري خاصة أن عدد الحضور في حفل الافتتاح سيتخطي الـ1500.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة