close
صورة من اللقاء صورة من اللقاء

النائب العام: مصر والبحرين تواجهان عدواً واحداً وهو الإرهاب

سيد عبدالقادر الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 12:23 م

أكد النائب العام المستشار نبيل صادق، أن مصر والبحرين تواجهان عدوا واحدا وهو الإرهاب، وهو جريمة عابرة للحدود لا يمكن مواجهتها إلا من خلال التعاون الوثيق القوي بين البلدين.

شدد النائب العام خلال لقاء له في العاصمة البحرينية المنامة مع نظيره البحريني د.علي بن فضل البوعينين، على أهمية تبادل المعلومات الجنائية لمكافحة آفة الإرهاب، وقال إن المواجهة لابد أن تستند على نظام لتبادل المعلومات الاستخبارتية، لأن الإرهاب موجود في عدة بلدان ويتنقل من بلد إلى أخرى.

قال النائب العام إن هناك قوائم مشتركة للإرهاب تضم الدول الأربعة المناوئة المناهضة للإرهاب "مصر والسعودية والبحرين والإمارات"، وهي ضرورية لمواجهة أخطاره، ولدينا في مصر قوائم للكيانات الإرهابية والإرهابيين بموجب القانون رقم 8 لسنة 2015 ، تتضمن كل من يتصل بالأعمال الإرهابية وتطبق عليهم إجراءات عدة بموجب القانون.
  
وردا على سؤال حول التعديل المنتظر لمذكرة التفاهم بين النيابة العامة في البلدين، والذي قيل أنه سيشمل تدعيم سبل التعاون في مجالات الإرهاب ومكافحة تمويل الإرهاب والجريمة المنظمة، قال النائب العام إن مذكرة التفاهم بين البلدين مفتوحة في كل السبل، لتلبية كل المستجدات في البدين، لأن التعاون بيننا كبير بكل المعاني.

عبر د. علي بن فضل النائب العام  البحريني عن اعتزازه الكبير، بالكوادر المصرية التي عملت في النيابة البحرينية، وقال: لقد بدأنا عملنا في النيابة العامة البحرينية بالتعاون مع هذه الكوادر، ونعتز بأنها مازالت معنا وسوف نستمر في الاستعانة بها.


 


الاخبار المرتبطة

شبانة يعلن بشرى سارة للصحفيين شبانة يعلن بشرى سارة للصحفيين الجمعة، 03 يوليه 2020 02:46 م

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة