وزارة الاتصالات
وزارة الاتصالات


مصر تشارك بدورة الاتحاد الإفريقي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات

وائل نبيل

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 01:11 م

تشارك مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في الدورة العادية الثانية للجنة الاتحاد الإفريقي الفنية المتخصصة لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتي تنعقد خلال الفترة من 20 إلى 24 نوفمبر، في أديس أبابا، بإثيوبيا.

وستجمع الدورة الثانية الوزراء المسؤولين عن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبريد، فضلاً عن الوزراء المسؤولين عن الاتصالات والمعلومات من الدول الأعضاء في الاتحاد الإفريقي والمؤسسات المتخصصة التابعة للاتحاد والمنظمات الدولية والشركاء الأفارقة والدوليين في إفريقيا المهتمين بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ويتمثل الهدف الرئيسي من دورة اللجنة في اعتماد الاستراتيجيات وخطط العمل لتنفيذ المشاريع والبرامج على الصعيدين القاري والإقليمي لقطاعي الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي إطار سياسة مصر الخارجية الرامية إلى تعزيز التعاون مع القارة الأفريقية على المستويين الثنائي والإقليمي، ونظراً لدور مصر الريادي في القارة خاصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لذا فمشاركة مصر تعد من الأهمية بما كان لتعزيز مكانتها داخل الاتحاد الأفريقي ولترسيخ دورها كشريك استراتيجي لدول القارة ومؤسساتها في عملية التنمية المستدامة لقطاع الاتصالات وتكنلوجيا المعلومات على المستوى القاري.

جدير بالذكر أن رؤية الاتحاد هي إنشاء هيئة تسرع من عملية التكامل في أفريقيا، وتدعم تمكين الدول الأفريقية في الاقتصاد العالمي وتعالج المشاكل الاجتماعية والاقتصادية والسياسية المتعددة الأوجه التي تواجه القارة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة