وكيل "الصحة بالنواب: تعريفات "التأمين الصحي" مأخوذة من ويكيبيديا.. والوزير: شكرًا

حسام صدقة الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 04:55 م
بدأ منذ قليل اجتماع لجنة الصحة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمد العمارى رئيس اللجنة، وبحضور الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة.

وقد شهدت اللجنة خلافا علي مواد الإصدار في القانون، وانتقد الدكتور أيمن الو العلا وكيل لجنة الصحة بمجلس النواب، الخدمات الإسعافية في مشروع قانون التأمين الصحى الاجتماعى الشامل، ورد الوزير أنه لا يجوز استثناء الخدمات الإسعافية من خدمات التأمين الصحى، لافتا إلى أن الهيئة تصرف علي الخدمات سواء من موازنة الدولة أو الهيئة التى يمولها المواطن.

وانتقد أبوالعلا، تعريف التأمين الصحى الاجتماعى حتى لا يختلط مع بعض التعريفات الأخرى، وتابع: التعريفات كلها مأخوذة من ويكيبيديا كلها، فرد وزير الصحة قائلا: "شكرا يا دكتور أيمن شكرا شكرا".

وقال أبوالعلا: على هيئة التأمين توفير الخدمة لأنني كمواطن منتفع، فقاطعه وزير الصحة قائلا: إنه أو حصل لأي واحد اي إصابة حتى لو خارج تسديد الخدمة ومن ثم اقوم بالتعامل معه بعد الحصول على الخدمة، وقال الوزير ان هناك خلط بين المفاهيم.

كما اعترض أيمن أبوالعلا على النص على الكوارث الطبيعية التى سيتحمل نظام التأمين الصحى تكلفتها وفقا للمادة الثانية من مشروع القانون في مواد الإصدار.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة