حبيب العادلي -أرشيفية
حبيب العادلي -أرشيفية


محامي العادلي ساخرًا: لو بقى مستشار بالسعودية.. أنا هكون المستشار القانوني

أحمد عبدالفتاح

الإثنين، 20 نوفمبر 2017 - 06:01 م

نفى محمد الجندي محامي حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، الأنباء المتداولة عن هروب العادلي من مصر وتوليه منصب  المستشار الأمني لولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وقال الجندي إن تلك الأنباء عارية تماما من الصحة، واستطرد ساخرًا:  «لو تم تعينه مستشارا يبقي أنا هبقي المستشار القانوني لولي العهد».

ولفت الجندي إنه لا يوجد معلومات مؤكدة تفيد بتواجد العادلي خارج مصر أو داخلها، لافتا إلى أن المحامين الموكلين عنه في القضية لا يوجد أي تواصل بينهم وبين وزير الداخلية الأسبق، حتى أسرته أصبحت لا تعلم بمكان تواجده.

وأكد الجندي في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن حضور العادلي الجلسة المقبلة المقرر انعقادها 11 يناير المقبل، يعتبر شبه معدوم، لافتا إلى أن عدم حضوره سوف يتسبب في سقوط الحق في الطعن بالنقض ويحق له أن يقدم طلب عزر عن عدم حضور الجلسة وفي هذه الحالة بيتم تحديد جلسة له منفردا.

كانت حددت محكمة النقض، برئاسة المستشار محمد بريك، جلسة 11 يناير المقبل؛ لنظر الطعن المقدم من اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق، واثنين آخرين، على حكم السجن المشدد 7 سنوات لكل منهم، في قضية الاستيلاء وتسهيل الاستيلاء على المال العام بالداخلية، والإضرار العمد بالمال العام.

وقضت المحكمة بإلزام حبيب العادلي، والمتهم الثاني والثالث برد مبلغ 195 مليون جنيه، وتغريمهم 195 مليون جنيه أخري، فيما قضت المحكمة بالسجن المشدد 5 سنوات لـ7 متهمين، وبالسجن المشدد 3 سنوات لمتهمين اثنين بالقضية.






الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة