الفريق مهاب مميش رئيس هئية قناة السويس
الفريق مهاب مميش رئيس هئية قناة السويس


مميش يعلن عن إنشاء شركة التحدي بالتعاون مع شركة إمارتية

بوابة أخبار اليوم

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 - 10:30 ص

  صرح رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس الفريق مهاب مميش بأن زيارته الأخيرة للإمارات العربية المتحدة الأسبوع الماضي قد أسفرت عن توقيع اتفاق هام للشراكة مع الجانب الإماراتي.

 وأوضح أن الاتفاق نص على إنشاء شركة مساهمة مصرية باسم "شركة التحدي" المصرية الإماراتية للأعمال البحرية والتكريك وذلك بهدف التكامل في مجال خبرات التكريك والردم والأعمال البحرية، التي تخدم مختلف قطاعات الطاقة والتجارة البحرية والتطوير الحضري والسياحة والبيئة.

وتم توقيع الاتفاق بين الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة والمهندس ياسر نصر زغلول الرئيس التنفيذي لشركة الجرافات البحرية الوطنية الإماراتية وذلك بحضور السفير وائل جاد سفير جمهورية مصر العربية بالإمارات ومحمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الإماراتية وعدد من أعضاء مجلس إدارة للجهتين.

وأعرب الفريق مميش عن سعادته الغامرة بهذا الاتفاق الذي يعد بداية قوية لتطوير شركات هيئة قناة السويس التي تمتلك إمكانيات وخبرات كثيرة في مجال المشاريع الكبرى وإنشاء الموانئ والأرصفة البحرية، وقال إن الشركة الجديدة ستقوم بأعمال تطوير وتطهير وإنشاء الموانئ المصرية وتوفير فرص عمل جديدة للشباب المصري.

وصرح محمد ثاني الرميثي رئيس مجلس إدارة شركة الجرافات البحرية الإماراتية، بأن هذه الشراكة ما هي إلا إحدى نتائج التعاون المستمر بين مصر والإمارات العربية المتحدة وستكون داعمة للتنمية الاقتصادية  ونموذجا لتبادل الخبرات والمعرفة بين الطرفين بما يحقق المصلحة المشتركة.

وأضاف أنه بموجب الاتفاق تكون الشركة مملوكة بنسبة 51% لشركة القناة لأعمال الموانئ والمشروعات الكبري وهي إحدى الشركات العريقة التابعة لهيئة قناة السويس و49% لشركة الجرافات البحرية الإماراتية وهي واحدة من كبرى الشركات العالمية المتخصصة في مشاريع التكريك وحفر القنوات والممرات المائية والموانئ وتعميقها ومختلف أعمال الإنشاءات البحرية وهي الشركة التي قادت تحالف الشركات العالمية أثناء مشروع قناة السويس الجديدة بكفاءة عالية ويمتد تاريخها لما يقرب من أربعة عقود في مجال التجريف والأعمال البحرية لتصبح من أهم الشركات العالمية في هذا المجال .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة