النائب اللواءحاتم باشات، عضو مجلس النواب
النائب اللواءحاتم باشات، عضو مجلس النواب


برلماني يجمع توقيعات للرد على إهانة رئيس نادي هليوبوليس لمجس النواب

حسام صدقة

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 - 01:28 م

صرح النائب اللواء حاتم باشات، عضو مجلس النواب، أنه تقدم اليوم بالجلسة العامة بطلب التحقيق فى واقعة إهانة مجلس النواب واعضائه من جانب رئيس نادى هليوبوليس مطالبا ابلاغ النائب العام بواقعة الاهانة وتشويه صورة البرلمان.


وقدم باشات طلبا تم توقيعه من جانب أكثر من 50 عضوا، جاء نصه كالتالي: الدكتور على عبد العالرئيس مجلس النواب الموقرتحية طيبة وبعد،، مقدمة لسيادتكم: اللواء. حاتم باشات، عضو مجلس النواب، بخصوص واقعة إهانة مجلس النواب من جانب رئيس نادى هليوبوليس فى إحدى الندوات بمقر النادى، طبقا للمادة 119 من الدستور، والمادة 8  من اللائحة الداخلية للبرلمان.نص الدستور فى المادة (119) منه على أن "يختص مجلس النواب بالمحافظة على النظام داخله، ويتولى ذلك رئيس المجلس".

كما نصت اللائحة الداخلية لمجلس النواب فى المادة 8 منها على أن "رئيس المجلس هو الذي يمثله ويتكلم باسمه، وفقا لإرادة المجلس، ويحافظ على أمنه ونظامه وكرامته وكرامة أعضائه"ولما كان ذلك... فهذا تكليف دستورى ولائحي بان يقوم رئيس البرلمان بالتصدي لاى محاولات تشويه أو اهانة للمجلس أو لاى من أعضائه.ولما كان ذلك... فقد بدر من أ. هارون التوني، رئيس نادي هليوبوليس، بإحدى الندوات العامة بمقر النادى، وعلى مرأى ومسمع من كل الأعضاء، باهانة مجلسالنواب أعضاءاً ومؤسسة... بان ذكر حرفيا "هو مجلس النواب الحالى ده.. زى بتاع زمان... ده اى كلام.. ونواب اى كلام".ولما كانت هذه الكلمات تمثل اهانة واضحة للمؤسسة التشريعية، واهانة واضحة لكل أعضاء البرلمان... مما يضعه تحت طائلة اهانة كرامة والبرلمان وكرامة أعضائه.

وهذه التصريحات مسجلة بالفيديو والصوت والصورة تحسبا لاى إنكار لهذه الواقعة.وبناء على ذلكفإننا وباسم نواب مصر...نطلب من سيادتكم التصدي لمحاولات اهانة وتشوية المؤسسة التشريعية التى تعمل ليل نهار تحت قيادة سيادتكم، والتى أشاد بها فخامة الرئيس فى كل مناسبة آخرها لقاء فخامته ورئيس قبرص منذ بضعة ساعات.آملين اتخاذ الإجراءات القانونية واللائحية وإبلاغ النائب العام عن هذه الجريمة مكتملة الأركان حفاظا على نواب مصر وحفاظا على المؤسسة التشريعية فى ظل رئاستكم لها... ولسيادتكم التوجيه.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة