يحيى راشد
يحيى راشد


خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء ..

راشد: القطاع الخاص شريك أساسي في نجاح منظومة السياحة

مي سيد

الثلاثاء، 21 نوفمبر 2017 - 09:04 م

ثمن يحيى راشد وزير السياحة، الدور الذي يلعبه القطاع الخاص، في دفع الحركة السياحية، ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومي.

جاء ذلك خلال اجتماعه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، و شريف عناني وزير الآثار، ومجموعة من المستثمرين السياحيين، حيث أكد على أن الاجتماع يعكس إيمان الحكومة بأهمية الدور الذي يلعبه القطاع الخاص، والذي يعد شريكًا أساسيًا في نجاح منظومة السياحة.

وأوضح وزير السياحة أنه تم خلال الاجتماع الاتفاق على تحديد موعد إجراء انتخابات مجالس إدارات الغرف السياحية في أقرب وقت، وذلك وفقا للائحة المعدلة والتي تم مراجعتها واعتمادها من مجلس الدولة.

وأضاف "راشد" أنه تم خلال الاجتماع أيضا التأكيد على سرعة سداد المستحقات المتأخرة للشركات في برنامج تحفيز الطيران عن عامي 2015  و2016،  موضحا أنه حتى الآن تم سداد جزء من هذه المستحقات بعد مراجعة استمارات الطيران التي تقدمت بها الشركات، وذلك من قبل اللجنة المشكلة من وزارة السياحة، وصندوق السياحة، واتحاد الغرف السياحية، ومراقب مالي من وزارة المالية، مضيفا أنه جاري العمل على صرف مستحقات باقي الشركات التي قامت باستيفاء كافة المستندات المطلوبة منها، وانه جاري مخاطبة الشركات التي لم تستوف مستنداتها.

و فيما يتعلق بالتسويق لمدينة شرم الشيخ، قال الوزير إنه تم الاتفاق مع بعض الشركات على تقديم برامج تحفيزية لها، لجلب سياحة للمدينة من أسواق جديدة، وإنه جاري العمل على وضع الخطة التسويقية للترويج لمدينة شرم الشيخ مع شركة الدعاية، ومشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة مصغرة
تضم عدد من المستثمرين الذين يعملون في شرم الشيخ للتعاون مع الشركة في وضع هذه الخطة، وأنه سيتم إطلاق حملات ترويجية رقمية وإقامة العديد من الفعاليات في مدينة شرم الشيخ لجذب السائحين من الأسواق القريبة منها.

وأشار وزير السياحة إلى أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتفعيل بروتوكول التعاون بين وزارتي السياحة و الآثار، فيما يخص إدارة الخدمات الموجودة في المناطق الأثرية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة