صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


"الزراعة": بدء صرف قروض المرحلة الثانية لمشروع «البتلو» بالمحافظات

عادل إسماعيل

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 - 02:48 م

أعلنت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، بدء صرف قروض المرحلة الثانية لمشروع «البتلو» بجميع محافظات الجمهورية، بقيمة تبلغ 200 مليون جنيه، حيث سيتم صرف القروض بفائدة لا تزيد على 5 % من فروع البنك الزراعى المصرى.

يأتي ذلك بعد أن تم وضع آلية لتفعيل المشروع وتسهيلات فى الحصول على قرض المشروع لصغار المزارعين وشباب الخريجين، لزيادة الإنتاج وتقليل الفجوة للحد من استيراد اللحوم الحمراء، وزيادة المعروض فى الأسواق، وعدم ذبح العجول الصغيرة التي لم تصل إلى السن المطلوب.

ومن جانبها قالت نائب وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لشئون الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة الدكتورة منى محرز، إنه تم بدء المرحلة الثانية لصرف قروض البتلو بجميع محافظات الجمهورية،مؤكدة أن القيادة السياسية والحكومة تضع إحياء مشروع البتلو على رأس أولوياتها لزيادة إنتاج اللحوم والحد من الاستيراد وبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، وتحقيق الوفرة فى الإنتاج المحلى من اللحوم الحمراء.

وأضافت محرز، أن إالمشروع القومى للبتلو يستهدف صغار المربين وشباب الخريجين ومنحهم قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس وأعلاف التغذية بفائدة بسيطة متناقصة،مشيرة إلى أن المشروع يساهم فى توفير فرص عمل كبيرة بالاضافة إلى النهوض بالثروة الحيوانية وتقليص الفجوة فى اللحوم الحمراء وتوفير البروتين الحيوانى وخفض الأسعار.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة