المصريين الأحرار: مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم

محمد الحسيني

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 - 04:08 م

 
عقد النائب طارق رضوان رئيس لجنة العلاقات الخارجية، اليوم الأربعاء، لقاءً مع جون كاسن سفير بريطانيا بالقاهرة، بحضور النائب طارق الخولي، أمين سر اللجنة.
في بداية اللقاء، أشار طارق رضوان، إلى أن مصر تنظر إلى بريطانيا كصديق وحليف، خاصة أن البلدين تربطهما علاقات تاريخية قديمة، لذلك فإن مصر دائماً تنتظر من بريطانيا مزيد من التعاون في مختلف المجالات، 
وبخصوص قانون الجمعيات الأهلية، فقد أكد أنه قانون من صنع البشر ويمكن تعديله وضبطه حسب الحاجة ومع تغير الظروف، مؤكداً أن مصر تختلف عن الدول الأوروبية، ولديها مشاكلها الخاصة التي يجب معالجتها بحلول مصرية تحقق مصلحة الدولة المصرية. 
وأكد سفير بريطانيا تفهم بلاده للأوضاع في مصر، وأن مصر تمر بمرحلة انتقالية فى غاية الأهمية، وأن بريطانيا تنظر إلى مصر كصديق وشريك لها في المنطقة، ويجب علي الدولتين إقامة حوار مفتوح، مع أهمية تبادل المعلومات، تحقيقاً لمصلحة البلدين.
وأكد النائب طارق رضوان للسفير البريطاني، أن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم، خاصة أوروبا، باعتبارها بوابة العبور إلى أوروبا، مؤكداً أن مصر تحارب في جميع الاتجاهات، ليس للحفاظ على أمنها فقط ولكن للدفاع عن أمن المنطقة بالكامل.
وأوضح ا أن مصر تبذل جهودا كبيرة لمنع الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أن مصر تقوم بمجهودات كبيرة في شتى المجالات، ولكننا لسنا جيدين في الترويج لما نفعله.
وتطرق الحديث إلى ملف السياحة ، وأعرب السيد طارق رضوان عن رغبته في عودة رحلات الطيران الوافدة من بريطانيا، بعد تعليقها منذ حادث الطائرة الروسية.
وأكد سفير بريطانيا تفهم بلاده لأهمية عودة السياحة الواردة إلى مصر، لما له من تأثير ايجابي على الاقتصاد المصري وخلق فرص عمل جديدة، وبريطانيا كانت تحتل المركز الأول في نسبة السياحة الوافدة من أوروبا لمصر، وتراجعت الآن إلى المركز الثاني.
ومن جانبه أبدى رضوان رغبته في مزيد من التعاون بين البلدين خاصة البرلماني منها، عن طريق إجراء حوار مفتوح  مع البرلمانيين البريطانيين.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة