وزارة المالية: 85 مليار جنيه حزمة من إجراءات الحماية الاجتماعية

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 - 04:24 م

كشف وزير المالية عن أن الحكومة اليوم عرضنا المؤشرات المالية للربع الأول من العام المال الجاري والعلاقة بين الموازنة وعجز الموازنة والمؤشرات المالية والإجراءات والمصروفات.
ولفت إلى في مؤتمر صحفي بمقر الحكومة أن الربع الأول من العام انخفض من 2.5% إلى 1.9 في الربع الأول من العام الحالي، والعجز الأولى انخفضت 1.7% إلى  1.5% بالموازنة، لافتا إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق ما بين 9.3% إلى  9.5% من العجز الكلى مع نهاية العام المالي وتتحول من عجز أولى لقائه أولى.
وأشار الوزير إلى أن  الإيرادات زادت بنسبة 33% من الربع الأول من العام الماضي وزيادة المصروفات 23%والاستثمارات زادت بنسبة 66% زاد نشاط الاستثمار  الأجور زاد8% ، إجراءات الحماية الاجتماعية زادت بنسبة 92% تقدر بقيمة 85 مليار جنيه فى السنة المالية الحالية .
وأوضح الوزير أن الوزارة تمكنت من خفض العجز الكلى والأولى مما يعمل على خفض الدين الإجمالي، مؤكدا أن الوزارة تراجع المواقف والأرقام، نسبة الدين الخارجي الناتج المحلى الإجمالي، لكي تكون على  قدر مقبول وطبقا للمعايير العالمية، منوها إلى أن خدمة الدين الخارجي لابد أن تكون لها علاقة بالصادرات من السلع والخدمات البضائع تكون في حدود من 20 إلى  25% وهى التي تعمل الوزارة عليها، مؤكدا أن العجز الأولى 6مليار جنيه.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة