مرفت تلاوي: امتلاك المرأة الأراضي الزراعية سيمنع 100 مليون من الجوع

منى إمام

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 - 04:42 م

شاركت منظمة المرأة العربية في فعاليات مؤتمر: "منظمات المجتمع المدني لحقوق النساء في الشرق الأوسط "، والتي انطلقت أعماله اليوم الأربعاء بحضور ليليان هولز فرنش الرئيسة المشاركة للمبادرة النسوية الأورومتوسطي.
وألقت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامة لمنظمة المرأة العربية  كلمة أكدت فيها  على الدور الايجابي للسيدات كعامل للتغيير من خلال إدماجها في عملية التنمية المجتمعية.
وقالت مرفت: "إذا كان هذا الدور شهد تطورا في الفترة الأخيرة  لكن ما زلنا نحتاج لمجهود أكبر  لتمكين المرأة.  وان الاستثمار في المرأة يكون له المردود الأكبر في  تنمية المجتمع.. إذا استطاعت المرأة أن تمتلك الأراضي الزراعية في جميع أنحاء العالم ستمنع 100 مليون  مواطن  من الجوع، وإذا تساوت الأجور بين الرجل والمرأة سوف يؤدي ذلك إلى زيادة الناتج الإجمالي المحلي إلى 38 تريليون  دولار".
وأشارت إلى دور المجتمع المدني في تعزيز دور المرأة في المنطقة العربية وأنه يجب أن تتعاون الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المدني في تحقيق التنمية  والمساواة وعدم التمييز ضد المرأة.
وأضافت أن المطالبة بحقوق المرأة لا تقتصر فقط على قضايا التحرش والاغتصاب بل هناك حقوقا أخرى منتهكة مثل عدم المساواة، وعدم حصولها على الميراث، مشيرة إلى ضرورة الاعتماد على التقارير والإحصائيات الدورية المفصلة  للاضطلاع على حقيقة واقع المرأة  وأهمية دور المرأة في عملية التنمية وهذا يبصر صناع القرار بهذا الدور.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة