فلاديمير بوتين
فلاديمير بوتين


بوتين: الاتفاق مع إيران وتركيا سيسرع عملية التسوية في سوريا

أ ش أ

الأربعاء، 22 نوفمبر 2017 - 09:08 م

 
أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الأربعاء 22 نوفمبر، أن اتفاقيات روسيا وإيران وتركيا ستسرع عملية التسوية السلمية في سوريا وتحد من التوتر في الشرق الأوسط.

وقال بوتين - عقب لقائه مع رئيسي إيران وتركيا حسبما أوردت وكالة أنباء سبوتنيك الروسية - "نحن متحدون في تقدم التعاون بين الدول الثلاث بصيغة أستانا، التي أثبتت فعاليتها، وساهمت في خفض مستوى العنف في سوريا، وخلف ظروف لعودة المهجرين والنازحين"، مؤكدا أن الدول الثلاث اتفقت على تعزيز التعاون في مجال مكافحة الإرهاب لاستكمال القضاء على (داعش) و(جبهة النصرة) وغيرهما من التنظيمات المتطرفة.

وأشار إلى أنه تم وضع خطوات أولوية لبدء حوار شامل حول سوريا، قائلا "روسيا وإيران وتركيا كدول ضامنة تواصل العمل بشكل وثيق على تعزيز نظام وقف الأعمال القتالية، والعمل المستقر لآلية خفض التصعيد، وزيادة الثقة بين أطراف النزاع، وفي هذا الصدد وضعنا خطوات ذات أولوية لتنشيط الحوار الشامل بين الأطراف السورية على أساس قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254".

وكانت فعاليات القمة الثلاثية بين الرؤساء الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب أردوغان والإيراني حسن روحاني ، قد انطلقت في مدينة سوتشي الروسية،في وقت سابق اليوم الأربعاء، بشأن تسوية الأزمة السورية .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة