حفل  ختام معرض القاهرة  الدولي الرابع للابتكار
حفل ختام معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار


بالصور.. ختام فعاليات معرض القاهرة الدولي للابتكار

مروة فهمي

الخميس، 23 نوفمبر 2017 - 10:58 ص

يختتم معرض القاهرة الدولي الرابع للابتكار فعالياته مساء اليوم الخميس بإعلان أسماء الفائزين بجوائز ومنح أفضل الابتكارات وذلك بقاعة الصندوق الاجتماعي للتنمية بأرض المعارض بمدينة نصر.

يأتي ذلك بحضور د.محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وبرعاية الرئيس السيسي .

وأعلن د.خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن منح أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا جوائز مالية وشهادات تقدير ومنح احتضان تقدر بحوالي مليون ونصف جنيه لأفضل الابتكارات كما سيتم منح شهادات للمشاركين فى المعرض بابتكاراتهم مشيراً إلى أنه سيتم تقييم الابتكارات تقييماً علمياً واقتصادياً بواسطة لجان تحكيم متخصصة لاختيار أفضلها.

ومن جانبه أشار د. محمود صقر، رئيس الأكاديمية إلى أن المعرض هذا العام يعد الأكبر من نوعه من حيث عدد الابتكارات والمشروعات حيث يضم أكثر من 530 فكرة مبتكرة ونماذج أولية واختراعات وابتكارات متميزة قابلة للتطبيق الصناعي، ولأول مرة هناك محور للفنون والآداب حيث هناك أكثر من 10 في الفنون والثقافة العلمية، و10 مشروعات من مشروعات الابتكار في العمران الأخضر.

وأضاف أن ضيف شرف المعرض هذا العام هو الصين ممثلة فى المركز العربي الصيني لنقل التكنولوجيا بمشاركة أكثر من 10 مشروعات لشركات صينية مختلفة في العديد من المجالات، فضلاً عن شركاء ومستثمرين، وقد شهدت أجنحة العرض إقبالا كبيرا من الزائرين والباحثين وممثلي الشركات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة