وفد من مجلس الوزراء يبحث مشاكل المواطنين بسوهاج

خالد حسن

الخميس، 23 نوفمبر 2017 - 11:26 ص

قال أيمن عبدالمنعم، محافظ سوهاج إنه تم عقد اجتماع برئاسة عمرو عزمي، سكرتير عام المحافظة ووفد من مجلس الوزراء لعرض التقرير الخاص بمتابعة شكاوى المواطنين بمحافظة سوهاج.

جاء ذلك بحضور أحمد فاضل برئاسة مجلس الوزراء، والدكتور مدحت فتحي، مدير متابعة الشكاوى الحكومية بمجلس الوزراء، ومحروس صلاح الدين مدير إدارة خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة .

وأوضح الدكتور مدحت فتحي أن المنظومة الجديدة الخاصة بتلقي شكاوى المواطنين تستهدف إرضاءهم من خلال الاهتمام بكل شكوى على حدة والعمل على حلها، وتنحصر الأسباب في وجود بعض القصور فى القانون المنظم للخدمة أو سلوك الموظف المؤدى للخدمة أو سلوك المواطن نفسه، وتأتى الحلول من خلال تدريب الموظفين على حسن التعامل مع المواطنين، وتوعية المواطن وأيضا تحليل الشكاوى كميا وشكليا .


وقال عزمي، إن توصيات الاجتماع جاءت بضرورة التنبيه على جميع مديري مراكز خدمة المواطنين بمجالس المدن بتعريف المواطنين وتوعيتهم بالنظام الجديد لتلقى الشكاوى وتعريفهم بالخط الساخن 16528، والتطبيق الخاص بالهواتف الذكية "تطبيق إيجابي"، مؤكدًا على ضرورة تطبيق قرار رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء بعمل لجان لمتابعة وتطبيق هذه المنظومة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة