النائب اللواء إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب
النائب اللواء إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب


برلماني يحذر وزير التموين من تطبيق نظام التأمين المسبق للسلع

حسام صدقة

الخميس، 23 نوفمبر 2017 - 12:08 م

حذر النائب اللواء إبراهيم القصاص عضو مجلس النواب من القرارات العشوائية وغير المدروسة والتى تهدد الامن الاجتماعى للمواطنين الغلابة الذين يعتمدون فى معيشتهم على الدعم الذى تقررة الحكومة على البطاقات التموينية.

وكشف النائب من خلال طلب إحاطة عاجل عن قيام وزير التموين الدكتور على المصيلحى بإصدار قرار ، مفاجئ بتحميل وإلزام بقالى التموين، بسداد 25% كتأمين للسلع التموينية التى يصرفها كل تاجر على حدة، مقابل الحصول على حصتة من السلع التموينية.

وأكد النائب " القصاص" أنه بالرغم من خطورة هذا القرار وتداعياتة التى أبلغت بها وزير التموين والتى من بينها وجود حالة من الغضب الشديد أصابت بقالى التموين من هذا القرار، ورفض البعض منهم صرف الحصص لعدم القدرة على تدبير هذا التأمين، وما سوف يترتب  على هذا القرار من عدم وصول الحصص التموينية للمستهلك وتكبيدة مبلغ مالية لصرفة من  بقال أخر بعيداً عن محل إقامتهم.

وأشار النائب  فى طلب الإحاطة رغم توضيح كافة هذة الامور والتداعيات السلبية التى سوف تأتى من هذا القرار، الاإن الوزير تجاهل تلك التحذيرات ،وأصر على تنفيذ  قراره، كما رفض الوزير الاجابة عن مصير تلك الاموال التى سوف تحصل من البقالين والتى تصل إلى 3 مليار جنيه؟ وأين ستذهب؟ وذلك بالرغم أن دعم السلع التموينية تأتى من وزارة المالية.

طالب النائب "القصاص" فى نهاية طلب الاحاطة من الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، بإحالة طلب الإحاطة الى لجنة الشئون الاقتصادية لمناقشتة ودراستة قبل تنفيذ القرار الكارثي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة