هند صبري: مشاهدة أفلام المهرجانات كونت خبرتي السينمائية

دعاء فودة

الخميس، 23 نوفمبر 2017 - 03:32 م

 
قالت الفنانة التونسية هند صبري خلال الندوة التي أقيمت لها على هامش فعاليات اليوم الثاني لمهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 39، إن الأفلام التي شاهدتها في المهرجانات شكلت فكرها السينمائي وقراءتها للسيناريوهات لان مشاهدة الأفلام المختلفة كون لديها خبرات سينمائية.
وأشارت عند إلى أنها شاهدت كادرات مختلفة وعظيمة في المهرجانات وروت أن حياتها تغيرت بعد مشاهدتها احد الأفلام يعدما شاهدت كادر محفور في ذهنا حتى الآن، مضيفة أن والدها أيضا ساعدها على تشكيل أفكارها السينمائية لأنه كان يوجهها إلى مشاهدة أفلام مهمة جعلتها تكون على دراية بعلاقتها مع مدير التصوير ومهندس الديكور وكل من يقف وراء الكاميرا.
وعن الجرأة التي قدمتها صبري في بداية مشوارها الفني، قالت إن جراءة الأفلام أصبحت أخاف منها وذلك لأنها فهمت أن السينما المصرية مختلفة عن السينما التونسية المنفتحة وعين الجمهور هناك تعود علي الجراءة والأفكار الصادمة وهو أمر مختلف عن مصر التي يصنف  فيها الجمهور الممثل حسب الأدوار التي يقدمها.
وتابعت هند صبري أنها تعترف بان الفنانين يقدمون تنازلات، وإنما بالنسبة لها مازالت جريئة في اختيار موضوعات تقدمها فهي لم تبتعد عن الجرأة في طرح الموضوعات وإنما ابتعدت عن المشاهد الجريئة لافتة أن أعمالها مثل "أسماء" و"حلاوة الدنيا" و"الببغاء" و"زهرة حلب" كلها أدوار لا يوافق الكثير على تجسيدها.
يذكر أن هند صبري حصلت على جائزة فاتن حمامة للتميز من مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الحالية الـ 39، والتي تسلمتها خلال حفل الافتتاح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة