روجيه نكوندودانج
روجيه نكوندودانج


البرلمان الأفريقي يدين الحادث الإرهابي بمسجد العريش

حسام صدقة

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 - 06:36 م

أدان روجيه نكوندودانج، رئيس البرلمان الأفريقي بشدة، الحادث الإرهابي الغاشم، الذي استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء، وأسفر عن عدد كبير من الشهداء والمصابين.

وشدد " روجيه "، على تأييد البرلمان الأفريقي لمصر، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حربها ضد الإرهاب.

وقال النائب مصطفى الجندي المستشار السياسى لرئيس البرلمان الأفريقي، وعضو مجلس النواب المصري فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، إنه تلقى اتصالا هاتفيا من روجيه نكوندودانج رئيس البرلمان الأفريقي منذ قليل، أكد فيه على تضامن البرلمان الأفريقي التام، في حرب مصر الناجحة ضد الإرهاب، والتى تقودها من خلال قواتها المسلحة الباسلة، وأجهزة الشرطة الوطنية، نيابة عن العالم.

وقال "الجندي" : يجب تطبيق حكم الإفساد فى الارض على الإرهابيين المرتكبين للحادث الإرهابى بأحد مساجد العريش الذى أسفر عن سقوط العشرات من الشهداء والمصابين ليطبق عليهم قول الله تعالى فى كتابه الكريم  "إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَن يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلَافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ? ذَ?لِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا ? وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ".

وأكد الجندي، ان إفلاس التنظيمات والجماعات الارهابية والتكفيرية بعد تضييق الخناق عليهم من الجيش والشرطة خاصة بعد الضربات الأمنية الاستباقية ضدهم، جعلهم يتجهون إلى ارتكاب مثل هذه الأعمال الإرهابية الخسيسة، باستهداف المصلين في بيوت الله.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة