صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


5 هجمات إرهابية شهدتها مصر في 2017.. أبشعها: «بئر العبد»

ريم الزاهد

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 - 09:48 م

شهد عام 2017، منذ بدايته في شهر يناير حتى وقتنا هذا شهر نوفمبر الجاري، 5 عمليات إرهابية استهدفت رجال الجيش والشرطة، وراح ضحيتها الكثير من الضباط والمجندين فداء الوطن.

وفيما يلي قائمة ببعض الهجمات الأكثر دموية:

"الجمعة البيضاء" 24 نوفمبر
أصبحت سوداء على أهل العريش الذي راح منهم أكثر من 240 شهيداً و109 مصاباً، في هجوم وقع على مسجد الروضة في العريش بمحافظة شمال سيناء.

12 أكتوبر 
استشهاد 12 جندياً في هجوم مسلحين على حاجز أمني في شمال سيناء، هاجموا الحاجز بقذائف الهاون و"الأر بي جي"مما ضاعف من عدد الضحايا، وقد استهدفوا حاجزاً للجيش في منطقة بئر العبد غرب مدينة العريش.

11 سبتمبر
استشهاد  18 شرطياً في هجوم استهدف قافلة أمنية قرب مدينة العريش شمال سيناء، الذي أسفر عن تدمير ثلاث مدرعات وسيارة تشويش إلكترونية.

7 يوليو
استشهاد 26 جندياً، في هجومين استهدفا نقطتي تفتيش أمنيتين في محافظة شمال سيناء، كما أصيب العشرات من قوات الأمن في الهجومين، وكان هذا الهجوم هو الأعنف في سيناء منذ يوليو 2015 ، عندما شن مسلحون هجمات متزامنة على نقاط تفتيش ومواقع عسكرية بأنحاء شمال سيناء، وشن الجيش هجوماً مضاداً على الفور ليقتل أكثر من 40 متشدداً يشتبه في مسؤوليتهم بهذا الهجوم.

16 يناير
استشهاد ثمانية من رجال الشرطة في هجوم على نقطة تفتيش أمنية في صحراء مصر الغربية، وهاجمت "مجموعة إرهابية" نقطة تفتيش أمنية بمحافظة الوادي الجديد، وقام مسلحون بإطلاق قذائف آر بي جي على الكمين، الذي يضم نقطة شرطة ونقطة إسعاف ومطافئ، وخلال إطلاق قذائف الآر بي جي اقتحمت سيارة مفخخة الموقع، ما أدى لاستشهاد وإصابة العشرات من الضباط والجنود والمسعفين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة