اليونان تدين الهجوم الإرهابي على مسجد الروضة بشمال سيناء

وردة الحسيني

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 - 09:50 م

أعربت القيادة السياسية اليونانية عن تعازيها وتضامنها الكامل مع الشعب المصري ، عقب الهجوم الإرهابي الذي وقع اليوم في شمال سيناء.


وقد بعث رئيس الجمهورية اليونانية "بروكوبيس بافلوبولوس" برسالة تعزية إلى الرئيس  عبد الفتاح السيسي، نقلها سفير اليونان في مصر "ميشيل خريستوس دياميسيس" ، معرباً فيها عن خالص تعازيه وتضامنه، مديناً العمل الإرهابي الهمجي في شمال سيناء، والذي كلف عشرات الأشخاص أرواحهم.


واسفر عن إصابة عديدين آخرين ، كما أعرب الرئيس اليوناني عن تعازيه لأسر الضحايا ، وتمنياته بسرعة الشفاء للمصابين.


ومن ناحيته، أرسل رئيس وزراء اليونان "اليكسيس تسيبراس" رسالة أعرب فيها عن صدمته إزاء المأساة التي سببتها العناصر الإرهابية في سيناء، مؤكداً على تضامن بلاده ووقوفها بجانب الشعب المصري في هذه اللحظات الصعبة.


وقد أصدرت وزارة الخارجية اليونانية بياناً تعرب فيه عن استنكارها الشديد وإدانتها القاطعة للهجوم الخسيس الذي وقع اليوم على مسجد الروضة، بالقرب من مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء، معربة عن قلقها إزاء الاعتداءات المتكررة ضد الطوائف الدينية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، التي تعاني عواقب وخيمة جراء الإرهاب والتعصب الديني.


وأكد البيان على تضامن اليونان مع الشعب المصري وإدانتها للإرهاب أيا كان مصدره، وتضمّن التعبير عن تعازي الشعب اليوناني والحكومة اليونانية لأسر الضحايا، والتأكيد على استمرار اليونان في مساندة حقوق الإنسان والحريات الدينية في أي مكان تتعرض فيه للخطر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة