محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر
محمد عبد السلام مستشار شيخ الأزهر


مستشار الأزهر معلقًا على «حادث الروضة»: بالأمس كنائس واليوم مساجد!

إسراء كارم

السبت، 25 نوفمبر 2017 - 01:03 م

أدان المستشار محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر، على حادث مسجد الروضه الإرهابي الذي وقع بمدينة العريش بشمال سيناء، الجمعة 24 نوفمبر.

وكتب في تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي"فيسبوك" معلقًا: "ماحدث بمسجد الروضه بشمال سيناء من استهداف للمصلين ماهو إلا جريمة أخرى تضاف إلى السجل الأسود للإرهاب الخسيس الذي يحاول النيل من عزيمة شعب مصر ووحدته وصموده".

وتابع عبدالسلام: "حقا جريمة بشعة مروعه خلفت عشرات الشهداء والمصابين من المصلين الساجدين الأبرياء في بيت من بيوت الله ، مشيرا إلي أن هذا إن دل شيئ فإنه يدل على أن الإرهاب لا دين له ولا وطن له، فبعد استهداف رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل والكنائس جاء اليوم استهداف المساجد في جريمة بشعة تؤكد تطرف ودناءة مرتكبيها".

ودعا مستشار شيخ الأزهر، أبناء الوطن للنهوض والإصطفاف خلف القيادات الرشيدة والجيش والشرطة والمؤسسات الوطنية، قائلا: "لنثبت لشعوب العالم أننا صامدون في مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وأننا عازمون علي القضاء عليه مهما كلفنا هذا من تضحيات، وسنظل يدا واحدة في مواجهة قوى الظلام والبغي والتطرف والإرهاب حتى يتم القضاء عليها وتخليص العالم من شرورها".

واختتم عبدالسلام تدوينته بتقديم العزاء لأهالي وأسر الشهداء ،متمنيا الشفاء العاجل للمصابين، سائلا الله أن يحفظ مصر وشعبها، والأزهر وشيخه الدكتور أحمد الطيب.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة