تشكيل لجنة مشتركة بين مصر وبولندا لتعزيز حركة السياحة

مي سيد

السبت، 25 نوفمبر 2017 - 05:18 م

 
اقترح رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري، تشكيل لجنة مشتركة من الجانب المصري والبولندي تضم الاتحاد المصري للغرف السياحية والاتحاد البولندي.


تهدف اللجنة إلى تبادل الرؤى لتطوير المنتج السياحي المصري بشكل عام علاوة على كيفية تحسين مستوى الخدمة التي يقدمها المقصد السياحي المصري لتتلائم مع رغبات السائح البولندي، بالإضافة إلى مد الجانب البولندي الجانب المصر بالمستجدات التي تطرأ على السوق البولندي أولا بأول.


جاء ذلك خلال لقاء هشام الدميري بعقد لقاء مع رئيس اتحاد شركات السياحة البولندي بحضور: السفير حسام القاويش سفير مصر ببولندا، ومحمد عبد الجبار المستشار السياحى ببرلين والمشرف على بولندا.


وتطرق الحوار لآلية تعزيز أوجه التعاون السياحى بين الجانبين المصري والبولندي، كما تطرق الحديث للمجهودات التي تبذلها الحكومة المصرية لتحسين البنية التحتية والمشروعات الجاري تنفيذها والتي تخدم القطاع السياحي وتجلب العديد من الاستثمارات الأجنبية.


وفي سياق متصل، رحب رئيس هيئة التنشيط باستضافة مدينة مرسى علم للاجتماع السنوي لاتحاد شركات السياحة البولندية "PIT" والذي يبدأ اليوم ويستمر حتى 2 ديسمبر، واثنى الدميري على المجهودات التي بذلت من قبل اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر ومنظم الرحلات ETI في التحضير لهذا الاجتماع المهم الذي يشارك به أكثر من 200 من ممثلي قطاع السياحة ومنظمي الرحلات البولنديين يمثلون أهم الشركات السياحية والطيران ببولندا وعدد من المسئولين الحكوميين على رأسهم وزير الدولة للسياحة البولندية وعدد من أعضاء البرلمان البولندى وكذلك عدد من الشخصيات العامة وممثلي وسائل الإعلام.


كانت مصر قد فازت بتنظيم المؤتمر السنوى لاتحاد غرف السياحة البولندية والذى ستبدأ فعالياته اليوم بمدينة مرسى علم، جاء فوز مصر بعد منافسة قوية من مجموعة من الدول الأخرى التى تقدمت لاستضافة الاجتماع على رأسها تركيا، وتصدر الملف المصرى الترتيب الأول بعد اتصالات مكثفة وحملة علاقات عامة لما يقرب من عام، كما قام اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بدعوة رئيس الاتحاد للغردقة أبريل الماضى لمناقشة استضافة الاجتماع، وتقدم منظم الرحلات المصرى "إى تى أى رد سى للفنادق " ETI CED SEA HOTELS متمثلة فى منتجع بورت غالب بملف فنى متكامل لاستضافة المؤتمر وتقديم كافة التسهيلات.




ومن المقرر أن يعقد محافظ البحر الأحمر عدة اجتماعات مع المشاركين بالمؤتمر وإلقاء كلمة في الاجتماع الرئيسى للمؤتمر. 

اقترح رئيس هيئة تنشيط السياحة هشام الدميري تشكيل لجنه مشتركه من الجانب المصري و البولندي  تضم الاتحاد المصري للغرف السياحية والاتحاد البولندي تهدف إلى تبادل الرؤى لتطوير المنتج السياحي المصري بشكل عام علاوه على كيفيه تحسين مستوى الخدمة التى  يقدمها المقصد السياحى المصرى لتتلائم مع رغبات السائح البولندي بالاضافة الى قيام الجانب البولندي بمد  الجانب المصر بالمستجدات التى تطرأ على السوق البولندي اولا بأول  .

و جاء ذلك خلال لقاء هشام الدميري بعقد لقاء مع Pawel Niewiadomski  رئيس اتحاد شركات السياحة البولندي بحضور كلا من السفير حسام القاويش سفير جمهوريه مصر العربيه ببولندا و محمد عبد الجبار المستشار السياحى ببرلين والمشرف على بولندا.


وتطرق الحوار الى آليه  تعزيز أوجه التعاون السياحى بين الجانبين المصرى والبولندي كما تطرق الحديث الى المجهودات التى تبذلها الحكومه المصريه لتحسين البنيه التحتيه والمشروعات الجارى تنفيذها والتى تخدم القطاع السياحى وتجلب العديد من الاستثمارات الأجنبيه.

وفى سياق متصل  رحب رئيس هيئة التنشيط باستضافة مدينة مرسى علم للاجتماع السنوي لاتحاد شركات السياحة البولندية "PIT" والذي يبدأ اليوم و يستمر حتى 2 ديسمبر، واثنى الدميري على المجهودات التى بذلت من قبل  اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر ومنظم الرحلات ETI فى التحضير لهذا الاجتماع الهام الذي يشارك به أكثر من 200 من  ممثلى  قطاع السياحة ومنظمي الرحلات البولنديين يمثلون أهم الشركات السياحية والطيران ببولندا وعدد من المسئولين الحكوميين على رأسهم وزير الدولة للسياحة البولندية وعدد من أعضاء البرلمان البولندى وكذلك عدد من الشخصيات العامة وممثلى وسائل الإعلام.

كانت مصر قد فازت بتنظيم المؤتمر السنوى لاتحاد غرف السياحة البولندية والذى ستبدأ فعالياته اليوم بمدينة مرسى علم، جاء فوز مصر بعد منافسة قوية من مجموعة من الدول الأخرى التى تقدمت لاستضافة الاجتماع على رأسها تركيا، وتصدر الملف المصرى الترتيب الأول بعد اتصالات مكثفة وحملة علاقات عامة لما يقرب من عام، كما قام اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر بدعوة رئيس الاتحاد للغردقة أبريل الماضى لمناقشة استضافة الاجتماع، وتقدم منظم الرحلات المصرى "إى تى أى رد سى للفنادق " ETI کED SEA HOTELS متمثلة فى منتجع بورت غالب بملف فنى متكامل لاستضافة المؤتمر وتقديم كافة التسهيلات.


ومن المقرر أن يعقد محافظ البحر الأحمر عدة اجتماعات مع المشاركين بالمؤتمر والقاء كلمة فى الاجتماع الرئيسى للمؤتمر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة