مسجد الروضة بالعريش - صورة من رويترز
مسجد الروضة بالعريش - صورة من رويترز


مفتي تونس ووزير الشؤون الدينية يدينان العملية الإرهابية بشمال سيناء

أ ش أ

السبت، 25 نوفمبر 2017 - 06:53 م

 أدان مفتي الجمهورية التونسية "عثمان بطيخ" ووزير الشؤون الدينية التونسي "أحمد عظوم" العملية الإرهابية التي استهدفت مسجدا بمدينة العريش شمال سيناء أمس الجمعة، وأسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من المدنيين الأبرياء. 

وأكد مفتي الجمهورية التونسية "عثمان بطيخ" –خلال مشاركته في ندوة بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمتها وزارة الشؤون الدينية اليوم في ولاية "القيروان" وسط تونس تحت عنوان "الرحمة في السنة النبوية الشريفة"- أن هذا عمل إرهابي شنيع ووصل بوحشيته إلى درجة منع وصول الإسعاف إلى المصابين . 

وشدد بطيخ على ضرورة القضاء على الإرهاب والتعصب المقيت وكل الأعمال الشنيعة التي يقوم بها الإرهابيون في كافة أنحاء العالم، داعيا إلى مقاومة العنف واجتثاث التطرف من جذوره، ونشر قيم التسامح والرحمة التي تدعو إليها جميع الأديان السماوية. 

من جهته، قال وزير الشؤون الدينية التونسي "أحمد عظوم" -خلال مشاركته في نفس الندوة- إن الجريمة الإرهابية التي وقعت بمصر هي أكبر دليل على ضرورة تضافر جميع الجهود لمقاومة آفة الإرهاب، والقضاء على آثارها من أجل تحقيق الأمن والاستقرار في العالم، مؤكدا أن الإسلام بريء من هذه الجرائم البشعة.




الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة