قائد القوات الأمريكية في أفغانستان: طالبان لن تنتصر ابدا

أ ش أ

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 10:12 ص

 
قال قائد القوات الأمريكية في أفغانستان وبعثة "الدعم الحازم" التابعة لحلف الناتو الجنرال جون نيكولسون إن الظروف باتت مواتية لتحقيق الانتصار على حركة طالبان، مؤكدا استحالة فوز الحركة الإرهابية. 
وأقر القائد الأعلى للقوات الأمريكية - في تصريح صحفي وفق ما نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية الأحد 26 نوفمبر - بأن الوضع لا يزال في مرحلة الجمود إلا أنه تم تهيئة جميع الظروف للانتصار.
وأضاف: لم يمر سوى 90 يوما فقط على سياستنا الجديدة في هذا الصدد، ولكن مع وصول مزيد من القوات الأمريكية إلى جانب السلطة الجديدة التي منحت إلينا، وممارسة الضغط على العوامل التمكينية الخارجية فضلا عن حقيقة كوننا بعثة ترتكز إلى أساس الأوضاع القائمة وليس إلى أساس الوقت، فنحن بذلك هيئنا جميع الأوضاع للانتصار".
وفيما يتعلق بدعم باكستان لطالبان، قال الجنرال نيكولسون:" إنها محادثة سياسية بين بلاده وإسلام آباد، ونأمل أن نلاحظ تراجعا لهذا الدعم على أرض الواقع.. خلاصة القول: لن تستطيع طالبان الفوز".
وتحدث قائد بعثة الدعم عن تدخل روسيا في الصراع وقال إن الروس أنفسهم أضفوا الشرعية إلى طالبان.
وأختتم " نرى دلائل تشير إلى أن طالبان نفسها ووسائل الإعلام تتحدث عن الوقود الذي يمنحه الروس إلى طالبان بالإضافة إلى الأموال، بناء عليه هناك الكثير من المؤشرات على دعم روسيا لطالبان".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة