رئيسة وحدة بالفيوم تطالب بتبني القرى المنتجة لغيرها..والشريف: فكرة ممتازة

محمود عمر

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 11:08 ص

 


عرضت شيرين محمد محمود رئيسة الوحدة المحلية بقرية كفر محفوظ التابعة لمركز طامية بالفيوم، فكرة تبني القرى المنتجة لغيرها من القرى غير المنتجة لتوسيع قاعدة القرى في المحافظات.

ولاقت الفكرة استحسان وزير التنمية المحلية د.هشام الشريف، وسجلها باسمها في محضر الاجتماع الذي عقد على ضفاف بحيرة قارون خلال انطلاق مبادرة الفيوم للقرى المنتجة بحضور 5 محافظين لمحافظات الفيوم وبني سويف والمنيا والجيزة والقليوبية.


وقالت رئيسة الوحدة المحلية بقرية كفر محفوظ، إنها اقترحت على الوزير فكرة توسيع قاعدة القرى المنتجة، بحيث تتبنى القرى المنتجة فكرة إدخال نفس الحرف والصناعات لقرية شبيهة لها ظروف مماثلة مما يساعد على انتقال الخبرة بشكل سريع ويحفز القريتين ويكون هناك شراكة في النجاح بين القرية المعلمة والقرية المتعلمة، وبهذا الشكل يتم توسيع قاعدة القرى في الفيوم من 6 فقط إلى أضعاف مضاعفة، مما يوفر فرص عمل مباشرة للشباب ويكون دافع للقضاء على البطالة.
وعلق د.هشام الشريف وزير التنمية المحلية على الفكرة قائلا "فكرة ممتازة ستكتب باسمك في محضر الاجتماع تمهيدًا لتطبيقها".


وخلال اللقاء قام الوزير ومحافظ الفيوم د.جمال سامي، بتكريم 5 من قيادات المحليات لتميزهم من بينهم رئيسة الوحدة المحلية بقرية كفر محفوظ، و4 من رؤساء المدن هم المهندس محمد سيد عيد رئيس مركز ومدينة طامية، ود.بسام عزام رئيس مركز ومدينة إطسا، والمهندس أيمن عزت رئيس مركز ومدينة الفيوم، ورئيس مركز ومدينة يوسف الصديق، وذلك لتميزهم وتفانيهم فى العمل.  

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة