الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس


مميش: قناة السويس تشهد عبور 160 سفينة بحمولات قياسية خلال 3 أيام

أحمد دياب

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 12:22 م

صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت خلال ثلاثة أيام بدءاً من يوم الجمعة الماضي وحتى اليوم الأحد، رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة، وذلك بعبور160 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 10.9 مليون طن.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أن عدد السفن العابرة  بلغ من الشمال 92 سفينة بحمولات 6مليون طن، فيما عبرت 68 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 4.9 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 19 سفينة عملاقة خلال الثلاثة أيام الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150 - 220 ألف طن للسفينة الواحدة، فيما عبرت 15 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال خلال تلك الفترة، سفينة الحاويات الدنماركية MILLAN  MAEکSK ، المُصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم والتي عبرت القناة بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى عُمان، فيما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة  MOGENS MAERSK، على رأس قافلة الجنوب، بحمولة 200 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا إلى أسبانيا.

وأوضح الفريق مميش أن هيئة قناة السويس ترصد بدقة المتغيرات المتلاحقة في صناعة النقل البحري وتتابع عن كثب مؤشرات حركة التجارة العالمية ومعدلات النمو في الاقتصاديات العالمية، مؤكداً حرص الهيئة على التعامل مع كافة المؤشرات بنظرة مستقبلية جادة وهو ما ظهر جلياً في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة  في وقت قياسي لزيادة الطاقة الاستيعابية والعددية للقناة ورفع كفاءة القناة نحو استقبال الأجيال الجديدة من السفن.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة