وزير الصحة يوجه بإنشاء 13 وحدة رعاية صحية أولية جديدة في بورسعيد

حاتم حسني

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 12:44 م

عقد وزير الصحة والسكان د.أحمد عماد الدين راضي، مساء السبت 25 نوفمبر، اجتماعاً بقيادات الوزارة، بحضور مساعد الوزير لشئون التأمين الصحي د.علي حجازي.

جاء الاجتماع لبحث تطبيق المرحلة الأولى من قانون التأمين الصحي الشامل بدء بمحافظة بورسعيد، وذلك بالمعهد القومي لتدريب الأطباء بالعباسية.
 
تناول الاجتماع مراجعة جاهزية جميع وحدات الرعاية الصحية الأولية ال 30 بالمحافظة وتجهيزاتها الطبية وغير الطبية كل على حدة لمعرفة مدى جاهزيتها مع ربط السكان بها لاستقبال المنظومة الجديدة.
 
كما ناقش وزير الصحة والسكان خلال الاجتماع ما تم تنفيذه من تكليفات في الاجتماع الأخير بهيئة التأمين الصحي، بالإضافة إلى مناقشة مدى جاهزية المستشفيات والتي تعد المستوى الثاني للرعاية الصحية والتي تشمل 8 مستشفيات.
 
وجه وزير الصحة والسكان بإنشاء 13 وحدة رعاية صحية أولية جديدة في أماكن تكدس السكان بالمحافظة، وتجهيزها بالمستلزمات الطبية وغير الطبية، لتنضم إلى الوحدات الأخرى في المنظومة الجديدة، ليصبحوا جميعاً المستوى الأول لتقديم الخدمة الطبية، كما وجه بتطوير 8 وحدات رعاية صحية أولية.
 
وراجع وزير الصحة والسكان توزيع الأسر "السكان" على وحدات الرعاية الصحية الأولية طبقاً للمواصفات القياسية العالمية في هذا الشأن، بحيث يكون لكل مجموعة من الأسر وحدة صحية منوطة بالكشف عليهم واللجوء إليها كمستوى أول لتقديم الخدمة الطبية، بالإضافة إلى مراجعة خطة ميكنة المعلومات وربط المستشفيات بالوحدات الصحية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة