وزراء الدفاع لدول التحالف الاسلامي
وزراء الدفاع لدول التحالف الاسلامي


ولي العهد السعودي: نعزي ونقف مع مصر في مواجهة الاٍرهاب

حازم الشرقاوي

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 12:57 م

يترأس اللواء توحيد توفيق عبد السميع مساعد وزير الدفاع وفد مصر في اجتماع التحالف الاسلامي لمكافحة الاٍرهاب الذي تستضيفه الرياض.

ويضم الوفد المصري كلا من: اللواء أ.ح محمد صلاح مدير إدارة الأزمات، اللواء أ.ح طارق المالح، مساعد مدير المخابرات الحربية، وعميد أ.ح إيهاب الشيخ ملحق الدفاع المصري بالسعودية، ووزير مفوض خالد عزمي مدير إدارة مكافحة الاٍرهاب بوزارة الخارجية، وقدم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز عن تعازيه لمصر في الحادث الإرهابي بسيناء.

وأعلن عن مساندته ودعمه لمصر في مواجهة الاٍرهاب جاء ذلك في كلمته الافتتاحية للاجتماع الاول لوزراء الدفاع لدول التحالف الاسلامي لمكافحة الاٍرهاب الْيَوْمَ بالرياض.

وقال لن نسمح بتشويه الاسلام وترويع المدنيين في ظل تحالف يضم 40 دولة إسلامية ستواجه كل دولة الاٍرهاب قدر استطاعتها. وأوضح أن أكثر من 40 دولة ترسل إشارة قوية جدا للتعاون ضد الإرهاب.وأكد أن الإرهاب يشوه صورة العقيدة الإسلامية.

وتابع: لن نسمح بتشويه دينيا وترويع المدنيين في الدول الإسلامية.فيما كشف محمد العيسى، أمين عام رابطة العالم الإسلامي عن ان الأوربيين يمثلون 50 في المائة من عناصر تنظيم داعش وان الإرهابيين في داعش من 100 دولة في العالم.
وأشار الى أن الإرهاب مشكلة إيديولوجية وليست أمنية فقط. مؤكدًا أن التطرف المعاصر تمدد بسبب غياب المواجهة العلمية، وجاء هذا بسبب اجتزاء النصوص الدينيةفيما أعلن القائد العسكري للتحالف الإسلامي ضد الإرهاب، الفريق رحيل شريف، أن "التنظيمات الإرهابية تحاول ممارسة أعمالها الإجرامية تحت ستار الإسلام".

وأشار إلى أن "مكافحة الإرهاب أصبحت أكثر تعقيدا، وباتت قوات إنفاذ القانون في حاجة إلى استعدادات خاصة، مع ضرورة وضع منهج شامل لمكافحة الإرهاب، وذكر أن التحالف الإسلامي سيعمل على تجفيف منابع تمويل الإرهاب من خلال رفع القدرات الاستخبارية وإيجاد آليات دعم بين الدول المشاركة،واضاف أن التحالف سيعمل على بناء قدرات الدول التي تحارب ضد الإرهاب من خلال التدريبات المشتركة.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة