الدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء


مدبولي يتابع الموقف الحالي لـ»مشروع المتحف المصري«

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 02:12 م

عقد منذ قليل ، د.مصطفي مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، ووزير الإسكان،  اجتماع بشأن تطوير أعمال المتحف المصري، بمقر الحكومة.  

وحضر الاجتماع عددا من الوزراء وهم  ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، د.خالد العنانى وزير الآثار ، حلمي النمنم وزير الثقافة و د. اشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال و  يحيي راشد وزير السياحة .

وأوضحت مصادر" لبوابة أخبار اليوم " ، أن الاجتماع يأتي في إطار حرص الحكومة على متابعة الموقف التنفيذي الخاص بمشروع إقامة المتحف المصري الكبير بمنطقة الأهرامات، وتطور الأعمال به ومعدات انجازها، حيث تمت الإشارة إلى التقدم المحرز في تنفيذ المشروع.

وأكدت أن الدولة ملتزمة بتوفير التمويل اللازم للانتهاء من أعمال وفقا للجداول الزمنية الخاصة بالمشروع، تمهيدا للافتتاح الجزئي للمتحف خلال عام 2018.

وأشارت  إلى أهمية الاستفادة من الأراضي المقامة عليها المشروع في تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والسياحية بشكل منتظم وعلى أعلى مستوى.

ولفت إلى  أن المشروع يتواكب مع تنفيذ مشروع متكامل لتطوير منطقة الأهرامات للاستفادة منها في إظهار عراقة وأصالة الحضارة المصرية القديمة بشكل يواكب التطور فئ هذا المجال، وبما يسهم في جذب السياحة للاطلاع على أسرار تاريخ مصر العظيم وإسهاماته الفريدة في التاريخ الإنساني.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة