الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس
الفريق مهاب مميش - رئيس هيئة قناة السويس


مميش: قناة السويس تسجل رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة خلال 3 أيام

أ ش أ

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 02:37 م

 أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت في 3 أيام إبتداء من أمس الأول وحتى اليوم الأحد 26 نوفمبر 2017، رقما قياسيا في أعداد وحمولات السفن العابرة، وذلك بعبور 160 سفينة من الاتجاهين بإجمالي حمولات بلغت 10 ملايين و900 ألف طن.

وقال الفريق مميش، في بيان صحفي اليوم، "إن عدد السفن العابرة من الشمال بلغ 92 سفينة بحمولات بلغت 6 ملايين طن، بينما عبرت 68 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات بلغت 4 ملايين و900 ألف طن".

وأشار إلي أن القناة شهدت عبور 19 سفينة عملاقة خلال الأيام الثلاثة الماضية بحمولات تتراوح ما بين 150 إلى 220 ألف طن للسفينة الواحدة، بينما عبرت 15 سفينة من الشريحة الأقل حمولة، والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وأضاف الفريق مميش، أن حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال خلال تلك الفترة تصدرتها سفينة الحاويات الدانماركية MILAN MAEکSK المصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم، والتي عبرت القناة بحمولة 221 ألف طن في رحلتها القادمة من المغرب والمتجهة إلى عمان، كما جاءت سفينة الحاويات الدانماركية العملاقة MOGENS MAEکSK  على رأس قافلة الجنوب بحمولة 200 ألف طن في رحلتها القادمة من ماليزيا إلى أسبانيا.

وأكد رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن هيئة قناة السويس ترصد بدقة المتغيرات المتلاحقة في صناعة النقل البحري، وتتابع عن كثب مؤشرات حركة التجارة العالمية ومعدلات النمو في الاقتصاديات العالمية، مشددا علي أن الهيئة حريصة على التعامل مع كافة المؤشرات بنظرة مستقبلية جادة، وهو ما ظهر جليا في تنفيذ مشروع قناة السويس الجديدة في وقت قياسي لزيادة الطاقة الاستيعابية والعددية للقناة ورفع كفاءة القناة نحو استقبال الأجيال الجديدة من السفن.







الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة