مسجد الروضة
مسجد الروضة


رئيس توجو يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حادث العريش الإرهابي

أ ش أ

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 02:40 م


  أعرب رئيس توجو فاوري جناسينبي عن تعازيه للرئيس عبدالفتاح السيسي وتعازي الشعب التوجولي لأسر الشهداء الذين لقوا نحبهم بمسجد الروضة ببئر العبد غرب العريش على أيدي شرذمة من المتطرفين ؛ خلال قيام مواطنين أبرياء عزل بأداء مناسك صلاة الجمعة..مؤكدا وقوف بلاده صفا واحدا بجانب مصر في هذا المصاب الأليم.
جاء ذلك في افتتاح المزرعة المصرية التوجولية المشتركة في مدينة سوكودي بحضور السفير كريم شريف سفير مصر في توجو والدكتور ماهر المغربي مدير إدارة المزارع المشتركة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ممثلا عن وزير الزراعة وكل من رئيس مجلس النواب التوجولي ولفيف من الوزراء ورجال الأعمال العاملين بمجالي الزراعة والري.
وصرح السفير كريم شريف بأن جناسينبي حرص على المشاركة في افتتاح المزرعة المشتركة التي تعد بمثابة باكورة المشروعات المصرية في توجو ، وأعرب عن سعادته باختيار مجال الزراعة باعتباره قاطرة رئيسية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والأمن الغذائي وتمكين الشباب وتشغيلهم وإبعادهم عن التطرف والإرهاب.
كما تقدم بالشكر إلى السفارة المصرية في توجو على عملها الدؤوب بالتعاون مع وزارة الزراعة المصرية لجعل هذا الحلم حقيقيا .. متمنيا التوفيق للخبيرين المصريين اللذين تم إيفادهما لإدارة المزرعة.
ومن ناحية أخرى..أكد السفير المصري ومدير إدارة المزارع المشتركة بوزارة الزراعة المصرية على أهمية هذا المشروع في دعم التعاون والاندماج مع دول غرب إفريقيا وعلى الإصرار على افتتاح المزرعة المشتركة في موعدها رغم حالة الحداد على شهداء مصر الأبرار من أجل توجيه رسالة واضحة على الصمود والتضامن والعزيمة على مواصلة العمل من أجل تحقيق التنمية والاستقرار.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة