حجز محاكمة زوجة برلماني متهمة بالتعدي على 22 فدان من الآثار بالشرقية للحكم

خديجة عفيفي

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 06:02 م

حجزت محكمة جنح مستأنف بلبيس برئاسة المستشار احمد زكي محاكمة زوجة أحد أعضاء مجلس النواب والمتهمة في قضية التعدي على أراضى خاصة بالآثار بلغت حوالي 22 فدان بقرية اليوة مركز أبو حماد عن طريق استغلال  النفوذ، لجلسة 31 ديسمبر المقبل للنطق بالحكم.

وقد شهدت الجلسة غياب المتهمة رغم إعلانها بميعاد الجلسة وذلك بعد رفض طلب الرد المقدم منها ضد رئيس المحكمة.

وتمسك المدعي بالحق المدني عن هيئة قضايا الدولة برد الأرض المعتدى عليها للآثار والقضاء بالتعويض المناسب للدولة.
 
وترجع وقائع القضية في بلاغ احد مفتشي الآثار " استكمالا لمحاربة الفساد وبمعرفة هيئة الرقابة الإدارية " من قيام المتهمة بالتعدي على أراضى خاصة بالآثار تبلغ مساحتها 22 فدان بمعرفة أحد الشخصيات المستغلة للنفوذ وبإتباع إجراءات غير قانونية للتمكين من تملك هذه الأرض بدون وجه حق وعدم عرضها على رئيس مجلس الوزراء لاتخاذ الإجراءات طبقا لقانون الآثار وهو ما أكدته هيئة الرقابة الإدارية بتحرياتها.
وانتهت النيابة ألعامه بعد  ندب خبراء إلى ثبوت واقعة التعدي على الأرض ملك الآثار وطلبت اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمة.
 
وكشفت التحريات أن الأرض موضوع القضية تحتها مقابر أثرية ترجع إلى العصور البلطمية وعندما اتخذت المحكمة الإجراءات اللازمة للتحقيق والوصول إلى  الحقيقة حيث طلبت قرارات مجلس رئيس الوزراء الصادر بشأن الأرض محل الاعتداء والتي تثبت بأنها أرض أثار من عدمه طبقا للقانون الأمر الذي اضطرت المتهمة برد رئيس المحكمة لمنع نظر الدعوى .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة