السفير الايطالي يلتقي رئيس البرلمان المصري لبحث التعاون المشترك

وردة الحسيني

الأحد، 26 نوفمبر 2017 - 08:22 م

 
التقى اليوم جامباولو كانتيني، سفير ايطاليا بالقاهرة، مع د. علي عبد العال، رئيس البرلمان.
 
في بداية اللقاء جدد كانتيني تعازي رئيس الجمهورية الايطالية سرجو متاريللا وممثلي كافة السلطات الايطالية والتي تقدموا بها فور حدوث الهجوم الوحشي بمسجد الروضة بسيناء مع التأكيد على توافق الرؤى والالتزام التام في مواجهة كافة صور الإرهاب.
 
وقالت سفارة ايطاليا بالقاهرة إن هذا اللقاء قد قدم فرصة سانحة لمناقشة العلاقات التي تربط بين ايطاليا ومصر والأولوية التي يعطيها الجانب الايطالي لأهمية استمرار وتطوير التعاون القضائي الجاري للتوصل إلى الحقيقة بشأن حادث مقتل المواطن الايطالي جوليو ريجيني.


كما تم عرض ذلك أثناء الزيارات الأخيرة التي قام بها ممثلو الحكومة الايطالية وبرلمانيون ايطاليون إلى مصر بهذا الشأن أعرب الطرفان عن رغبتهما في تكثيف الزيارات بين البلدين، أيضا بهدف مناقشة المبادرات التشريعية العديدة التي يقوم بها البرلمان والمتعلقة بمختلف المجالات.
 
بالإضافة إلى مكافحة الإرهاب والاتجار في البشر التي أصدر البرلمان بشأنها قانونا مهما في نهاية عام 2016 والذي ساهم في وقف تدفقات الهجرة غير الشرعية تماما من السواحل المصرية إلى السواحل الايطالية، واتفق السفير كانتيني ود.عبد العال على أن ايطاليا ومصر لديهما فرصة سانحة لدفع و تكثيف التعاون في قطاعات أخرى عديدة.
 
كما أكد الجانب الايطالي على أهميه توازن اللوائح التنفيذية للقانون الخاص بالمنظمات غير الحكومية مع متطلبات الأمن والمساهمة التي تقدمها تلك المنظمات، ومنها بعض المنظمات الايطالية، للمجتمع المدني وللتنمية في مصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة