أنور قرقاش
أنور قرقاش


قرقاش: الحل في سوريا لا يمكن أن يكون تركيا أو إيرانيا

أ ش أ

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 10:11 ص

 
شدد وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، الإثنين 27 نوفمبر، على أن الحل في سوريا لا يمكن أن يكون تركيا أو إيرانيا بعيدا عن الدور العربي.

وقال قرقاش- في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)- وفقا لقناة (العربية الحدث) الإخبارية،" إن الحل السياسي في سوريا هو الطريق الوحيد للأزمة الدموية المشتدة، ولكنه وبكل واقعية، لا يمكن أن يكون حلا إيرانيا أو تركيا وأن يغيب عنه الدور والبعد العربي".

وأضاف "إنه من المؤسف في التطورات الدولية للأزمة السورية تهميش الدور العربي، فباستثناء جهود الرياض في توحيد صفوف المعارضة، نرى أن التوافق الروسي الإيراني التركي غالب والدور العربي ثانوي".


يذكر أن المعارضة السورية كانت قد اجتمعت الأسبوع الماضي على مدى يومين في الرياض، وتوصلت إلى انتخاب هيئة عليا جديدة للمشاركة في مفاوضات جنيف 8 المقرر انطلاقها غدا حيث ستشارك بوفد موحد برئاسة نصر الحريري.


وقد أعرب المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية الوزير المفوض محمود عفيفي، عن الترحيب بنتائج المؤتمر الموسع لقوى الثورة والمعارضة السورية الذي عقد في مدينة الرياض يومي 22 و23 نوفمبر الجاري بمشاركة واسعة من مختلف مكونات الشعب السوري من ممثلي هيئات المعارضة والثورة والمستقلين والقوى العسكرية وشخصيات من المجتمع المدني والمجالس لمحلية والمجتمعية، بهدف توحيد صفوف قوى الثورة والمعارضة وصولا لرؤية مشتركة بشأن الحل السياسي للأزمة السورية.





الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة