النائبة الدكتورة عبلة الهوارى ، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان
النائبة الدكتورة عبلة الهوارى ، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان


النائبة عبلة الهواري: تجريم منع الميراث بعد مرور 75 عاما على صدور القانون

محمد الحسيني

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 11:53 ص


أكدت النائبة د.عبلة الهواري، عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان أن قانون المواريث كان موجودا منذ 75 عاما، كما أنه لم يجرم منع الوارث من حصوله على ميراثه ولم تكن هناك عقوبة ضده.

 وأكدت الهواري في بيان صحفي لها، أن قانون المواريث الذي وافق عليه البرلمان من حيث المبدأ الأسبوع الماضي تضمن مادتين، حيث تنص المادة الأولى على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة لا تقل عن 20 ألف جنيه ولا تجاوز 100 ألف جنيه أو لإحدى هاتين العقوبتين كل من امتنع عمدا عن تسليم أحد الورثة نصيبه الشرعي من الميراث.

 وأشارت عضو اللجنة التشريعية بالبرلمان إلى أن الفقرة الثانية من المادة الأولى من القانون تنص على أنه يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 3 أشهر وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه ولا تجاوز 50 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين كل من حجب سندا يؤكد نصيبا للوارث أو امتنع عن تسليم ذلك السند حال طلبه من أي من له ميراثه الشرعي ، وفي حالة العودة لأي من الأفعال السابقة تكون عقوبة الحبس لا تقل عن عام.
 وأوضحت أن القانون أضاف في الفقرة الأخيرة من المادة الأولى فقرة للصلح تنص على أنه يجوز الصلح في أي حالة كانت عليها دعوته وبعد أن أصبح باتا.

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة