د.مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء
د.مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء


مدبولي و7 وزراء يبحثون تخطيط الخدمات الثقافية والإجتماعية في مصر

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 01:32 م

عقد اجتماع المجلس الأعلى للتخطيط والتنمية العمرانية اجتماعه ،الاثنين 27 نوفمبر،برئاسة د.مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء.

جاء ذلك بحضور وزراء " التخطيط، البيئة، التنمية المحلية، الزراعة، الثقافة، التجارة والصناعة، والسياحة، وممثلي الجهات المعنية بالتنمية العمرانية وإستخدامات الأراضي، ونخبة من الخبراء والمتخصصين من أعضاء المجلس".


ويتضمن الإجتماع عرض معايير تخطيط الخدمات الثقافية والإجتماعية في مصر، بهدف توفير قاعدة معلومات تساعد في سرعة إتخاذ القرار، ووضع إطار محدد لتحقيق منظومة تخطيط الخدمات العامة في مصر.


وأكدت مصادر أن الاجتماع يناقش  الخطة الإستراتيجية للخدمات الثقافية والتي تهدف لنشر الثقافة وتفعيل دور مكتبات الطفل وقصور الثقافة في رعاية المواهب، و الخطة الإستراتيجية للخدمات الإجتماعية والتي ترتكز على توفير الخدمات الأساسية بالمناطق المحرومة، وزيادة مشاركة الجمعيات الأهلية والقطاع الخاص في البرامج الإجتماعية للدولة.

ولفت إلى أن الإجتماع يستعرض المعايير الخاصة بالحفاظ على المناطق ذات القيمة الحضارية والتراثية وقد تضمن ذلك الإشتراطات الخاصة بالترميم، والهدم، وتشطيب الواجهات، وبناء الأسوار، والإرتفاعات، والطرق،  والتشجير، وإعلانات الشوارع، وكذا المعايير الخاصة بالتعامل مع الحدائق والقصور والمتنزهات والمساجد وغيرها.   

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة