الرقابة المالية: نستهدف إصدار تقرير سنوي عن حوكمة الشركات المقيدة بالبورصة

أ ش أ

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 02:00 م


صرح الدكتور محمد عمران رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية بأن الهيئة تسعى بالتعاون مع البورصة المصرية ومركز المديرين إصدار أول تقرير سنوي عن حوكمة الشركات المقيدة بالبورصة المصرية وهو ما سيسهم في رفع كفاء سوق المال المصرية.

وقال عمران في كلمته خلال ورشة عمل اليوم  27 نوفمبر حول حوكمة الشركات في البورصة المصرية والتي نظمتها مؤسسة التمويل الدولية بحضور وزيرة الاستثمار الدكتورة سحر نصر- إن صدور هذا التقرير يعد نقلة كبيرة على صعيد الشفافية والإفصاح للشركات المقيدة بالبورصة المصرية، لافتا إلى أن الهدف من إصدار هذا التقرير بشكل سنوي مصحوبا بتقرير لمراقب الحسابات وأيضا إلزام الشركات التي لن تصدر هذا التقرير بتوضيح أسباب ذلك.

وأضاف رئيس الرقابة المالية إن أحد أهم أهداف الإفصاح والشفافية أن تعكس أسعار الأسهم المعلومات المرتبطة بالشركات وأن تصل إلى جميع المساهمين في نفس الوقت ولا يكون هناك معلومات داخلية أو مسبقة تصل إلى بعض المساهمين دون غيرهم.

وأشار إلى أنه يجب تحديد العلاقة بشكل جيد بين المساهمين في الشركات والمديرين التنفيذين الذين ينوبون عليهم في إدارة تلك الشركات، حتى لا يتم إساءة استخدام الشركة لصالح أي طرف.





الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة