عبلة عبد اللطيف - مدير المركز المصري للدراسات الاقتصادية
عبلة عبد اللطيف - مدير المركز المصري للدراسات الاقتصادية


غدًا .. «المصري للدراسات الاقتصادية» يناقش برنامج الإصلاح الاقتصادي

شيماء مصطفى

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 04:39 م

يعقد المركز المصري للدراسات الاقتصادية، ندوة غدًا الثلاثاء 28 نوفمبر 2017؛ لمناقشة آثار برنامج الإصلاح الاقتصادي الذى نفذته مصر على مدار العام الماضى، بعنوان: "مصر بعد عام من برنامج الإصلاح الاقتصادي.

أكدت الدكتورة عبلة عبد اللطيف المدير التنفيذي للمركز المصري للدراسات الاقتصادية، أن الندوة تهدف إلى تقييم ما تم تنفيذه فى البرنامج الاقتصادى خلال العام الماضى.

وأضافت عبلة عبد اللطيف، أن هذا التقييم يعد تقييما مبدئيا لأن نتائج الإصلاح الاقتصادي تحتاج لسنوات لتقييمها، مضيفة أن التقييم يشمل كافة القطاعات المتأثرة على مستوى الاقتصاد الكلى، ومجتمع الأعمال، والفقر والعدالة الاجتماعية.

يشارك فى الندوة كل من الدكتور زياد بهاء الدين نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير التعاون الدولى سابقا، والدكتور أحمد جلال وزير المالية الأسبق، و هشام الخازندار العضو المنتدب بشركة القلعة القابضة، و محمد أبو باشا اقتصادى أول ورئيس بحوث الإستراتيجية الكلية للمجموعة المالية هيرميس، و هانى جنينة وكيل مساعد محافظ البنك المركزى للتطوير المصرفى.

و أطلقت مصر برنامجا للإصلاح الاقتصادي فى نوفمبر من العام الماضى، فى إطار الاتفاق مع صندوق النقد الدولى لاقتراض 12 مليار دولار على 3 سنوات، حصلت 4 مليارات جنيه ومن المنتظر أن تحصل على مليارين آخرين خلال ديسمبر المقبل بعد انتهاء وفد الصندوق من إجراء المراجعة الفنية الشهر الجارى، والتأكيد على أن خطة الإصلاح تسير بصورة جيدة، ومن أبرز ملامح خطة الإصلاح الاقتصادى، زيادة أسعار المحروقات، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة، وتعويم الجنيه.






 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 

 

 
 
 
 
 

مشاركة