نصف مليون جنيه فدية تنهي خصومة ثأرية بين عائلتين بالجيزة

مصطفى الشوربجي- إسلام محمد

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 05:07 م

 
تمكنت مديرية أمن الجيزة، وبحضور اللواء عصام سعد، من إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتي الجزار وسلام بمركز أطفيح بجنوب الجيزة، بالصلح بين العائلتين، ودية قدرها 500 ألف جنيه سلمت لعائلة الجزار.

وحضر الجلسة، اللواء عصام سعد مدير أمن الجيزة، اللواء سامي عزت رئيس قطاع الجنوب، ومأمور قسم شرطة أطفيح ورئيس المباحث، واللواء أحمد زغلول مهران مساعد المخابرات الحربية السابق، والنائب عبد الوهاب خليل، والنائب قاسم فرج، وشاعر العرب محمد عبد الظاهر، وممثلين عن الأزهر والأوقاف.

بدأت الجلسة العرفية بقراءة القرأن ثم شعر تلاه الشاعر محمد عبد الظاهر للتأليف بين العائلتين ، ثم كلمة اللواء عصام سعد مدير امن الجيزة والذى تحدث فيها عن دور الامن فى دعم المصالحات العرفية ومحاربة ظاهرة الثأر وحقن الدماء بين العائلات المتخاصمة لنشر رسالة الحب والتسامح والسلام في المجتمع.

يذكر أنه قد وقع قتيل عن طريق الخطأ من عائلة الجزار على يد أحد افراد عائلة سلام منذ سنة مضت وبعد تدخل رجال الخير من العائلتين وعائلات المركز بصحبة برنامج حق عرب وبتعليمات مدير أمن الجيزة، فقد توصلت الأطراف إلى رضاء عائلة الجزار بالدية والصلح الأبيض فى وجود عائلات المركز  والأمن وبدون كفن لأنه قتل خطأ.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة