تعاون مشترك بين منظمة المرأة العربية والبنك الأوروبي

منى إمام

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 05:39 م

 
وقعت منظمة المرأة العربية و البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق أسيا بروتوكول تعاون يهدف إلى تمكين المرأة العربية اقتصاديا وبناء قدراتها، وتحسين فرص حصولها على العمل والتمويل والخدمات المصرفية.

وأكدت السفيرة مرفت التلاوي، المديرة العامة للمنظمة على أهمية هذا البروتوكول لتسهيل حصول السيدات على قروض، والتعرف على كل ما هو جديد وحديث في مجال ريادة الأعمال في مختلف القطاعات الزراعية و الإقتصادية، والحصول على المعلومات الضرورية لإقامة المشروعات وتقديم الإستشارات من الجانب المحلى والدولي و تقديم الخطط التى تمكن السيدات من نجاح مشروعاتها والحصول على التمويل اللازم من البنوك والجمعيات والمنظمات المحلية والدولية وإعداد برنامج تدريبي محترف على مهارات ريادة الأعمال، وربط هذا التدريب بالتوجيه، وتوفير شبكة علاقات واسعة لمساعدة السيدات. 

وأكدت جانيت هكمان المدير التنفيذي للبنك الأوروبي أن توقيع بروتوكول التعاون مع منظمة المرأة العربية خطوة مهمة ومثمرة في تاريخ كلتا المؤسستين وإنه بمثابة ضمان لرائدات الأعمال، والنساء العربيات. 

وقالت هكمان، إن توقيع هذا البروتوكول يشكل دعم كبير لرائدات الأعمال في مجالات مختلفة حيث إن 15% من النساء العربيات يعملن كرائدات أعمال، ويقومن بدعم وإدارة مشروعاتهم بفردهم ويحتاجون إلى الدعم والتحفيز لذلك يعتبر هذا التعاون أمر مثمر وذو أهمية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة