زعيم الأغلبية بالنواب يطالب بمعاش استثنائي لأسر الشهداء

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 06:34 م

طالب النائب محمد السويدي، رئيس ائتلاف "دعم مصر" بعقد جلسة طارئة للبرلمان لمناقشة مشروع قانون بخصوص صرف معاش استثنائي لأسر شهداء ومصابي العمليات الإرهابية، لافتاً إلى أنه تم إعادة تشغيل مستشفى بئر العبد بالعريش.


وقال السويدي إنه يتضامن مع نواب سيناء فيما أثاروه اليوم، بشأن ضرورة إنهاء إجراءات حصول أسر الشهداء على التعويضات المقررة ، وباقي الإجراءات الأخرى التي طالبوا بها،  وذلك من خلال عودة العمل بمحكمة العريش، مطالباً بتحرك عاجل من الحكومة و انتقال المسئولين لهؤلاء المواطنين في مواقعهم وحل مشكلاتهم .  


وأضاف زعيم الأغلبية، في كلمته، خلال الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الاثنين: "كلنا مستعدون لأن نستشهد، من أجل تحرير الوطن من هؤلاء الإرهابيين"، وتابع: "للأسف هناك بعض وسائل الإعلام التي تناولت حادث الروضة الإرهابي الذي وقع الجمعة الماضي، بشكل طائفي ومذهبي، حيث حاولوا تصويره بأنه يستهدف فئة معينة"، مؤكداً أن "البعض يحاول إثارة الفتنة بدعم من  جهات خارجية، نعم.. أغلب الأعداء يأتون من خارج مصر وهو ما رأيناه في حادث الواحات البحرية بالجيزة"، وشدد على أننا "سنكمل عملنا في تحدى هؤلاء الذين لا يريدون لمصر أن تنهض".


وأوضح " السويدي" أن الحكومة كشفت عن الإجراءات التي تم اتخاذها حيال حادث بئر العبد الإرهابي، لافتاً إلى أنه تم صرف 200 ألف جنيه لأسرة كل شهيد و50 ألف لكل مصاب، كما لفت إلى أن محكمة العريش سيتم تشغيلها لاستخراج جميع الشهادات المطلوبة، موضحاً أنه أيضا جار التنسيق والتعاون مع المجتمع المدني لتشغيل أهالي القرية، مؤكداً أنه تم تخصيص مبلغ 50 مليون جنيه لتنمية مدينة بئر العبد.


وكانت اللجنة العامة للبرلمان قد اجتمعت اليوم ونددت بالأحداث الإرهابية الغاشمة التي وقعت على أرض سيناء يوم الجمعة الماضي على مسجد الروضة، وأكدت أن "الإرهاب الغاشم أسود وأعمى.. لا يفرق بين مسلم أو مسيحي، بين عسكري أو مدني".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة