فيديو| الزمالك يسقط أمام المقاصة بثلاثية

رضا خليل

الإثنين، 27 نوفمبر 2017 - 10:13 م

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك أمام نظيره مصر المقاصة بثلاثة أهداف مقابل هدف باللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الإثنين، على استاد القاهرة ضمن منافسات الجولة الحادية عشر من عمر الدوري الممتاز.

وبدأ الزمالك اللقاء بتشكيل يضم: أحمد الشناوى في حراسة المرمى، ومؤيد العجان، وعلي جبر، ومحمود علاء، وحازم إمام في خط الدفاع، وطارق حامد، ومحمد أشرف روقا، وأحمد داوودا، وأحمد مدبولي، وعبدالله جمعة في خط الوسط، وكابونجو كاسونجو في خط الهجوم.

وجاءت أحداث المباراة سريعة من بدايتها ونجح الغاني جون انتوي مهاجم المقاصة في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة الثالثة من عمر المباراة بمتابعة لتسديدة حسين الشحات الذي استغل خطأ من أحمد الشناوي وكانت في طريقها للمرمى ليؤكدها انتوي في الشباك ويسجل الهدف .

ونظم الزمالك صفوفه سريعا بعد الهدف وبدأ في شن الهجمات خاصة عن طريق جانبي الملعب مدبولي وجمعة في محاولة لإدراك التعادل مبكرا ويستمر كاسونجو في محاولاته لفتح خطوط دفاع الفريق الفيومي الذي حاول إحكام خطوطه الخلفية بصورة كبيرة.

ومرر داوودا لكاسونجو كرة طولية حاول تسديدها المهاجم الكونغولي ولكنها لم تشكل خطورة بعدها سدد جمعة كرة قوية لكنها تعلو العارضة في الدقيقة 11 من عمر المباراة.

وحاول المقاصة اللعب على الكرات المرتدة التي اتقنها الشحات وايريك تراوري ولكنها لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى الزمالك وسدد مدبولي كرة رائعة أخرجها حارس المقاصة بصعوبة إلى ركنية في الدقيقة 19 من عمر المباراة.

ودفع الزمالك بأول تغييراته المبكرة والاضطرارية بخروج حازم إمام الذي شارك في المباراة متحاملا على نفسه ونزول محمود حمدي "الونش" ليحل بدلا منه في الجبهة اليمنى في الدقيقة 22 من عمر المباراة.

واستمرت عرضيات الزمالك خاصة من الجبهة اليسرى عن طريق مدبولي والعجان ولعب كاسونجو رأسية قوية لكنها مرت بجوار القائم.

ونجح مؤيد العجان في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 38 من تسديدة رائعة لركلة حرة على حدود المنطقة حصل عليها كاسونجو الذي اخترق دفاعات المقاصة ليعترضه هاني سعيد ويحصل على بطاقة صفراء ويسدد العجان الركلة باتقان على يمين الحارس معلنا عن هدف التعادل للزمالك وتصبح النتيجة 1/1 .

وحاول الزمالك بعدها السيطرة على مجريات اللعب واعتمد المقاصة على انطلاقات حسني فتحي والشحات.

وعاد انتوي ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 43 من عمر المباراة مستغلا كرة داخل المنطقة ليسددها مباشرة في الزاوية العليا على يسار الحارس السناوي معلنا عن تقدم المقاصة بهدفين لهدف.

ومرت اللحظات الأخيرة بدون خطورة على كلا المرميين لينتهي الشوط الأول بتقدم المقاصة بهدفين لهدف.

وفي الشوط الثاني دفع الزمالك بثاني تغييراته بنزول أيمن حفني بدلا من داوودا لزيادة الفاعلية الهجومية للفريق من وسط الملعب فيما أشرك المقاصة محمود التوني بدلا من محمد مسعد لزيادة الكثافة العددية في وسط الملعب الدفاعي.

وظهر الزمالك مهاجما من الدقيقة الأولى من الشوط الثاني ويمنع القائم الأيسر لحارس المقاصة هدف التعادل للزمالك من تسديدة صاروخية لروقا الذي استقبل كرة من على حدود المنطقة مباشرة بتسديدة قوية ارتطمت بالقائم.

بعدها واصل الزمالك هجماته واحتسب الحكم تسلل على كاسونجو منع معه هدفا رائعا سجله اللاعب "على الطاير" بعد استقباله لكرة عرضية من الجبهة اليمنى في الدقيقة 51 من عمر المباراة.

وانتشر حفني في دفاعات المقاصة وخلق أكثر من فرصة فيما اعتمد المقاصة على المرتدات الخطيرة والتي تصدى لها دفاع الزمالك محمود علاء وعلي جبر وانتقل الأخير في هجمة منظمة للزمالك لعبها برأسه في الدقيقة 56 من عمر المباراة .

ودفع الزمالك بآخر أوراقه الرابحة بنزول رزاق سيسيه بدلا من مدبولي لزيادة الفاعلية الهجومية في الدقيقة 59 من عمر المباراة وتستمر المحاولات البيضاء لإدراك التعادل وسط استبسال دفاعي من المقاصة.

وشهدت الدقيقة 72 أخطر فرص الزمالك بعد عرضية من العجان ويقابلها علي جبر برأسية قوية ولكن ينقذها حارس المقاصة وتخرج ركنية.

وواصل الزمالك هجماته وسدد حفني الكرة لكنها تمر بعيدة عن المرمى وحصل محمود وحيد على البطاقة الصفراء الثانية من تدخل قوي في وسط الملعب ليشهر الحكم البطاقة الحمراء ويلعب المقاصة آخر 10 دقائق بعشرة لاعبين.

ومن جديد هدف ملغي للزمالك بعد طولية من وسط الملعب وتدخل بين محمود علاء وحارس المقاصة وتنتهي بتسديدة كاسونجو وتهز الشباك وحكم المباراة يحتسبها تسلل.

واستمرت محاولات الزمالك فيما اعتمد المقاصة على المرتدات ومن إحداها ينفرد الشحات بالشناوي ويمر منه ليسجل الهدف الثالث لفريق في الوقت بدل الضائع ليعلن عن فوز المقاصة بثلاثة أهداف لهدف.

وبهذة النتيجة ارتفع رصيد مصر المقاصة عند 12 نقطة ويحتل المركز العاشر بينما تجمد رصيد الزمالك عند 18 نقطة يحتل المركز الثالث بجدول الدوري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة