أكد أسامة نبيه المدرب العام لمنتخب مصر الأول لكرة القدم، صعوبة مباراتي الفراعنة أمام نيجيريا على المنتخبين، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر استعد جيدًا للقائين، واختار العناصر التي يراها مناسبة في الفترة الحالية.

ويواجه منتخب مصر نظيره النيجيري يوم 25 مارس الجاري في مدينة كادونا النيجيرية في الجولة الثالثة من المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2017 بالجابون، ثم تتكرر المواجهة بعدها بأربعة أيام فقط على إستاد برج العرب بالإسكندرية في الجولة الرابعة من التصفيات القارية.

وقال أسامة نبيه في تصريحاته لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الخميس إن هدف منتخب مصر من المباراتين هو الفوز وحسم التأهل لبطولة إفريقيا، مشيرًا إلى أن الجهاز الفني للمنتخب يلعب جميع مبارياته من أجل تحقيق الفوز سواء داخل أرضه أو خارجها، مشددًا على أن مصر ستواجه منتخب كبير "نيجيريا" وله باع في الكرة الإفريقية، ويعتبر المنافس الأقوى في المجموعة على حجز بطاقة التأهل للبطولة القارية.

ورفض نبيه، التعليق أو الرد على تصريحات المدير الفني لمنتخب نيجيريا "سامسون سياسيا"، مؤكدًا أن تركيز الجهاز الفني للفراعنة منصب على تحقيق الفوز في المباراتين وضمان التأهل إلى بطولة الأمم الإفريقية والتي غابت عنها مصر في النسخ الثلاث الماضية.

ويحتل منتخب مصر حاليًا صدارة المجموعة السابعة للتصفيات برصيد ست نقاط، يليه منتخب نيجيريا برصيد أربع نقاط، ثم تأتي تنزانيا في المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة، فيما يقبع المنتخب التشادي في مؤخرة ترتيب المجموعة بدون نقاط.