«الأوقاف»: حصر تلفيات مسجد الروضة وبدء أعمال الترميم فوراً

عبدالرحمن عبدالحليم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 12:49 م

انتهت اللجنة الهندسية التي شكلها د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، من معاينة مسجد الروضة ببئر العبد وحصر التلفيات التي خلفها العمل الإرهابي الأخير وراح ضحيته أكثر من 300 شهيد . 

وصرح الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني بوزارة الأوقاف، أن اللجنة أعدت تقريرا هندسيا يتضمن حصر شامل للتلفيات ويجري حاليا حساب التكلفة الإجمالية لها وعرضه على وزير الأوقاف واعتماد المبلغ وبدء عملية الإصلاح والترميم فورا .

وأضاف طايع - في تصريحات خاصة- أن التقرير أورد أن المسجد به تلفيات تستدعي معها إزالة السجاد القديم الملطخ بدماء الشهداء واستبداله بـ 600 م أخرى كما انه في حاجة إلى عملية ترميم ودهان للحوائط لإزالة آثار الطلقات التي اخترقت أجساد المصلين ومنها إلى الجدران، كما تضمن التقرير أيضا أن المسجد يحتاج إلى تغيير المنبر وبعض أرضيات السيراميك بالإضافة إلى تهشم زجاج النوافذ والأبواب الذي اتخذها الإرهابيون منصات لإطلاق الأعيرة النارية منها .

وأوضح رئيس القطاع الديني، أن العمل بالمسجد سيتم على وجه السرعة لإعادته إلى أفضل مما كان وحتى يستطيع أهالي قرية الروضة أداء الشعائر مرة أخرى . 

وحول إمكانية عودة إمام المسجد إلى العمل، أكد طايع أنه فور تماثله للشفاء وإنهاء أعمال الترميم سيتم إعادته إلى عمله بشكل طبيعي وذلك بناء على طلبه هو شخصيا وليس بمقدورنا منعه من تحقيق هذه الرغبة التي تعكس الإصرار على مواجهة التطرف بالدعوة الوسطية وحب الوطن.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة