صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


القوات العراقية تدمر أنفاقا لداعش غربي الأنبار

أ ش أ

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 03:42 م

دمرت القوات الأمنية العراقية ،الثلاثاء 28 نوفمبر، أنفاقا لداعش في صحراء قضاء الرطبة غربي الأنبار.
وقال قائد قيادة عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي - في تصريح نقلته وكالة أنباء الإعلام العراقي - إن "القوات الأمنية شرعت بحملة أمنية واسعة لتطهير صحراء قضاء الرطبة غربي الأنبار، والتي تعد من أهم معاقل اختباء مسلحي داعش في صحراء المناطق الغربية".
وأوضح الفلاحي أن القوات الأمنية طوقت بالكامل محاور المناطق الصحراوية المستهدفة، مبينا أن طيران الجيش وفر غطاء جوي كثيف للقطعات العسكرية المشاركة في عملية مداهمة معاقل اختباء داعش.
وأشار قائد العمليات إلى أن القوات الأمنية والقوات المساندة لها دمرت العديد من الأنفاق واستولت على أسلحة متنوعة.
وفي السياق، أكدت قيادة العمليات المشتركة اليوم أن القوات الأمنية تستعد لخوض أصعب المعارك في منطقة الصحراء الغربية لاستعادة منطقة وادي حوران وتطهيرها من آخر مواقع تنظيم داعش.
وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول إن "قطعاتنا طهرت 50% من الصحراء الغربية البالغة مساحتها الكلية 29 ألف كيلومتر مربع، وقد انتهت الصفحة الاولى من المرحلة الثانية لعمليات التطهير وستشرع القطعات التقدم لتطهير بقية المناطق الصحراوية ومنها وادي حوران".
وأوضح أن "المهمة هي تدمير كل الأوكار والمخابئ في الصحراء والوديان وصولا إلى تأمين الحدود الغربية للعراق مع سوريا".
وتعتبر هذه العملية آخر العمليات التي من المتوقع أن يعلن في نهايتها رئيس الوزراء حيدر العبادي الهزيمة النهائية للتنظيم في العراق.
جدير بالذكر أن وادي حوران هو أطول أودية العراق، ويقع في محافظة الأنبار ويمتد على طول 350 كيلومترا من الحدود السعودية إلى نهر الفرات وصولا إلى الحدود السورية الأردنية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة