ارشيفية
ارشيفية


هواوي تنضم للاتحاد الأفريقي لدعم و قيادة عملية التحول الرقمي بالقارة

حسن هريدي

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 - 04:04 م


انضمت شركة هواوي عملاق الاتصالات الصيني إلى منظمة الاتحاد الإفريقي خلال الدورة العادية الثانية للاتحاد الإفريقي (AU) بالقمة السنوية المتخصصة في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات («CICT-2) والتي انعقدت في الفترة ما بين 20حتى 24 نوفمبر الجاري بالمقر الرئيسي للاتحاد الأفريقي في أديس أبابا، إثيوبيا.
وقد كان الهدف الرئيسي للمؤتمر هذا العام هو استعراض تنفيذ المشروعات والبرامج علي المستويين القاري والإقليمي واعتماد استراتيجيات وخطط عمل لتنفيذ المشاريع والبرامج المتعلقة بقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الصعيدين القاري والإقليمي.
وتعد الشراكة التي تقيمها الشركة مع الاتحاد الإفريقي هي إحدى جهود هواوي لدفع عملية التحول الرقمي في إفريقيا.
أعرب آتى جيتشو نيغاش رئيس اللجنة المتخصصة عن القمة عن شكره للوزراء المشاركين بالقمة لانتخابهم إثيوبيا رئيسا للجنة الاتصالات تكنولوجيا المعلومات بالقمة كما أعرب عن امتنانه لشركة هواوي ولحكومة الصين خاصة للمشاركة بهذه الدورة.
وأشار إلى أن هواوي قد ساهمت كثيرا في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على الصعيد الإقليمي وأضاف أنه يتوقع المزيد كما انه يقدر جهود الشركة في هذا الصدد إذ أن تلك المساعي نحو التنمية لا يمكن ان تتوفر من قبل الحكومات وحدها إنما تحتاج تضافر جهود قطاع الأعمال أيضا وهو الدور الذي تقوم به هواوي لخدمة مجتمعاتنا.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة