تأجيل نظر دعوى حظر ترشح القضاة في انتخابات النوادي لـ27 ديسمبر

وليد زيدان الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 - 11:15 ص
أجلت محكمة الأمور المستعجلة، أولى جلسات نظر الدعوى المطالبة بحظر ترشح القضاة بانتخابات النوادي الرياضية والاجتماعية، إلى جلسة 27 ديسمبر المقبل للإطلاع.

كان المحامي محمد حامد، أقام دعوى قضائية، وطالب فيها بحظر ترشح القضاة بانتخابات النوادي الرياضية والاجتماعية لأن ترشحهم دون تقديم استقالتهم من عملهم القضائي يعد عدواناً على استقلال القضاء ومخالف للدستور والقانونوأضاف أن النوادي الرياضية والاجتماعية عبارة عن هيئات محلية وإقليمية تكونها جماعات من الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين مجهزة بالمباني والملاعب والإمكانيات لنشر الممارسة الرياضية وتقديم الخدمات لأعضاء الجمعية العمومية بكل نادي.

وأكد أن قيام بعض القضاة وأعضاء الهيئات القضائية بالترشح على رئاسة وعضوية مجلس إدارة تلك النوادي يعد انتهاكاً للقانون مشيرا إلى أن قانون السلطة القضائية ينص على  أنه لا يجوز للقاضي القيام بأي عمل تجاري كما لا يجوز له القيام بأي عمل لا يتفق وإستقلال القضاء وكرامته.

وطالب مقيم الدعوى، الحكم في مادة مستعجلة بحظر ومنع ترشح القضاة وأعضاء الهيئات القضائية للانتخابات مجالس إدارات الأندية الرياضية والاجتماعية وبطلان ترشيحهم وتوليهم لرئاسة وعضوية مجالس إدارة تلك الأندية دون تقديم استقالتهم من عملهم القضائي.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة