جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الشرقاوي يبحث التعاون المشترك مع سفير بيلاروسيا في القاهرة

نرمين سليمان

الأربعاء، 29 نوفمبر 2017 - 12:49 م


بحث  الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال العام، مع الدكتور سيرجى راتشكوف سفير جمهورية بيلاروسيا في القاهرة، فرص التعاون المشترك بين الشركات التابعة للوزارة والشركات البيلاروسية.

وعقد الوزير اجتماعًا مع السفير بحضور الوفد المرافق له من إحدى الشركات الصناعية البيلاروسية، واللواء محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للنقل البحرى والبرى، و المهندس أشرف ألبرت رئيس الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة للشركة القابضة.

فى بداية اللقاء، رحب الوزير بسفير جمهورية بيلاروسيا، حيث جرى استعراض علاقات التعاون المتميزة بين البلدين وسبل توسيع آفاق التعاون المشترك في مختلف المجالات، وأبدى الوزير اهتمامًا بالاستفادة من التكنولوجيا التي وصلت إليها بيلاروسيا في عدد من القطاعات الصناعية.

وتم خلال الاجتماع بحث إمكانية التعاون بين الشركة القابضة للنقل البحري والبرى من خلال الشركة الهندسية لصناعة السيارات التابعة لها والجانب البيلاروسى فيما يتعلق بإنشاء خطوط إنتاج وتجميع لسيارات النقل والمحاريث الزراعية.

وقد أشار الوزير إلى أنه يتم إعطاء فرصة متساوية لجميع الشركات المتقدمة بعروض للتعاون مع الشركات التابعة للوزارة، مع تقييم أفضل تلك العروض فنيًا أولا ثم من الناحية المالية.

كما أكد الوزير حرص الوزارة على تعزيز التعاون مع الجانب البيلاروسى ليس فقط في التبادل التجاري ولكن في المشروعات الاستثمارية المشتركة مع شركات قطاع الأعمال العام، مع التأكيد على زيادة مستوى التصنيع المحلى.
من جانبه، أكد سفير بيلاروسيا اهتمام بلاده بتعزيز التعاون مع مصر وإقامة مشروعات مشتركة في مجال إنتاج المحاريث الزراعية وسيارات النقل، إلى جانب التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة بشركات قطاع الأعمال العام.






الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة